متظاهرون في الناصرية ينددون بعودة البعثيين ويحملون صورا لعلاوي مع مجرم عرس الدجيل


خرج اليوم عشرات المتظاهرين في مدينة الناصرية لتنديد بعودة عناصر حزب البعث المنحل إلى دوائر الدولة ، حاملين صورا لزعيم القائمة العراقية اياد علاوي مع الإرهابي فراس الجبوري ، المتورط بجريمة عرس الدجيل .
وانطلق المتظاهرون من أمام مبنى بهو الإدارة المحلية وسط الناصرية إلى مبنى مديرية تربية ذي قار ، حاملين لافتات منددة بعودة البعثيين إلى دوائر الدولة لاسيما القطاع التربوي ، ومطالبة بإعدام مجرمي عرس الدجيل .
وقال الناشط في المجتمع المدني وإمام احد المساجد ، عبد الزهرة شيال ، لشبكة أخبار الناصرية ، ان المتظاهرين يستنكرون عودة البعثيين إلى دوائر الدولة ، وبالأخص عودة ٤٨٠ عضو فرقة إلى القطاع التربوي ، ليكونوا مشرفين بثقافتهم البعثية على تربية الأجيال الصاعدة .
وتسائل ، هل تخلو المحافظة من أصحاب الشهادات أو الخريجين لكي نلجأ إلى قتلة أبناءنا ، مؤكدا ان ذلك لا يرضي الضمير ولا يرضي الإنسانية .
واتهم وزير التربية الحالي والذي ينتمي إلى القائمة العراقية ، بأنه هو الآخر بعثي ، محذرا الوزير ومجلس محافظة ذي قار من إعادة أولائك البعثيين .
إلى ذلك قال المتظاهر ، حميد عامر ، إن على البعثيين الذين استباحوا دماء العراقيين أن يدفعوا الثمن غاليا ، مطالبا بإنزال العقوبة بحقهم أمام الناس وإعدام القتلة الذين استباحوا دماء العراقيين هؤلاء وهتكوا اعرضهم في أشار منه إلى مجرمي عرس الدجيل .
بدوره أعرب عضو مجلس المحافظة السابق ابو حيدر ألعزيزي ، عن أسفه لرؤية ما وصفها بالجذور النتنة والخبيثة التي تحاول أن تتكاثر مرة أخرى وتصل إلى مناصب عليا في الدولة سواء على المستوى التربوي او على مستوى الداخلية والمرافق الاخرى .
وعزا ذلك الى ما وصفه بالاسترخاء الذي أصاب الجهات المسؤولة والتي سمحت لمثل هؤلاء إن يتسلقوا نحو السلطة ويعودوا بفكرهم من جديد ، مستدركا بالقول ان الشعب العراقي لن يسمح لهم بان يفوتوا مايريدون .
الى ذلك قال احمد طه الشيخ علي عضو مجلس المحافظة ان اصحاب المقابر الجماعية عادوا من جديد بوجوه جديدة ، مؤكد إن الشعب الذي يطمح للاستقرار لن يسمح بعودة الطغاة مجددا .
واكد ان مطالب المتظاهرين سترفع عبر مجلس المحافظة لتصل الى مجلس النواب من اجل اتخاذ القرارات الحاسمة واصدار تعليمات جديدة بشان اعادة البعثيين .

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek