ندوة لمناقشة مستقبل الانظمة الخليجية في ظل التغيير

مع التركيز على مدى تأثير العوامل الدولية وتقنيات الاتصال الاجتماعي الحديث للانظمة السياسية في الخليج العربي في ظل التغيير.

 

 

واشار رومي الى ان الندوة سيحاضر فيها باحثون من خارج الجامعة وستتناول عدة محاور منها(تداعيات التغيير على منظومة الامن الخليجي) للدكتور سعد كريم العزاوي التدريسي في جامعة بغداد و(اثر المتغيرات الدولية على اعادة ترتيب خارطة المصالح الاقتصادية في منطقة الخليج العربي) للدكتورة سلام عبد الكريم سميسم الخبيرة الاقتصادية في الامانة العامة لمجلس الوزراء اما المحور الثالث فسيتناول فيه الباحث الدكتور ساجد احميد عبل التدريسي في كلية القانون بجامعة البصرة اشكالية الشرعية في ظل التغيير.

اما الجلسة الثانية فسيبحث فيها الدكتور جاسم يونس محمد الحريري التدريسي في جامعة بغداد الاحتجاجات الشعبية الخليجية:الدوافع،الانعكاسات،المستقبل،واثر التغيرات في منطقة الخليج العربي على العلاقة مع الولايات المتحدة للدكتور مثنى علي حسين التدريسي في جامعة بغداد وسيناقش الدكتور جواد كاظم حطاب التدريسي في مركز دراسات الخليج العربي في جامعة البصرة اثر العوامل الدولية في مستقبل التغيير في الخليج العربي.

وختم رومي قائلا: ستوزع شهادات تقديرية للمشاركين على هامش الندوة،كما سيفسح مجال لمناقشة الرؤى التي يطرحها الباحثون في الندوة.

عماد كامل

اعلام جامعة البصرة

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek