إصابة51 شرطيا بينهم ثلاثة ضباط ووفاة متظاهر في البصرة



وأضافت المصادر بأن "أحد المتظاهرين كان يعاني من الربو وتوفي جراء إلقاء القوات الأمنية القنابل المسيلة للدموع"، لافتا إلى أن "عددا قليلا من المتظاهرين أصيبوا جراء تلك الصدامات".

وكان شهود عيان في محافظة البصرة أفادوا بان القوات الأمنية استخدمت العيارات النارية في الهواء والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين، فيما حلقت المروحيات بشكل كثيف فوق مركز المحافظة".

وقررت قيادة عمليات البصرة في وقت سابق من اليوم، فرض حظر للتجوال من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة من صباح الغد، على المشاة والمركبات والدراجات بجميع أنواعها.

وأعلن المحافظ شلتاغ عبود عن استقالته رسمياً خلال مؤتمر صحافي عقده في مجلس المحافظة تلبية لمطالب المتظاهرين، في وقت اقتحم عدد من المتظاهرين مبنى المحافظة.

وكان من المقرر ان تشهد البلاد يوم الجمعة تظاهرة كبيرة لكن بعد حالة الغموض حول الجهات التي دعت لها او الجهات التي حاولت ان تستغلها وتقوم باعمال من شانها تخريب البلاد اصبحت المشاركة فيها لاتتجاوز بضعة الاف

وكان المالكي دعا، أمس الخميس، الشعب العراقي بمختلف أطيافه وفئاته ومكوناته إلى إجهاض تظاهرة الخامس والعشرين من شباط لما لها من أهداف وصفها بأنها"تخريبية" وتريد إعادة العراق إلى الوراء وان حزب البعث يحاول استغلالها لحرفها عن اهدافها الحقيقية ، وأكد أن ذلك لا يعني إلغاء حق العراقيين بالتظاهر، مبينا أن للعراقيين الحق بالتظاهر في أي مكان وزمان

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek