مجلس البصرة يكشف عن حاجة شركة الحفر العراقية للخبرات العالمية

كشفت لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة، الجمعة، عن حاجة شركة الحفر العراقية الى الخبرات العالمية في حفر الآبار النفطية، مبيناً أن العراق حقق تقدماً في مجال الحفر.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في محافظة البصرة فريد خالد الايوبي ان "الملاكات الفنية لشركة الحفر العراقية تحتاج إلى الوقت لإكتساب الخبرات العالمية لمنافسة الشركات الاجنبية".

 

واكد الايوبي على ان "لجنة النفط والغاز تعمل على توفير الظروف المناسبة لتطوير عمل شركة الحفر العراقية وتأهيل ملاكاتها العاملة، خاصة في ضوء الحاجة الكبيرة إلى استثمار الجهود الوطنية في إعادة هيكلة شركة الحفر العراقية، ومواكبتها للتطورات التي يشهدها العالم في ظل تواجد الشركات العالمية العملاقة المتخصصة وإدخال منتسبي الشركات في الدورات التخصصية " .

واوضح الايوبي أن "العمل مع هذه الشركات الاجنبية التي تضمنت العقود المبرمة إلزامها بتشغيل العمالة الوطنية، هي بحد ذاتها تشكل دورات مستمرة ومتواصلة للعاملين في الشركة".

وأشار رئيس لجنة النفط والغاز في محافظة البصرة إلى انه "تم تحقيق تقدم كبير في مجال حفر الآبار وإن العراق في وقت قريب سيكون في مقدمة الدول المنتجة والمصدرة للنفط " .

 

يشار الى إن وزارة النفط العراقية ابرمت عقوداً مع شركات اجنبية متخصصة بحفر الآبار، باشرت في وقت سابق عملها ودخلت الكثير من هذه الآبار الخدمة الفعلية بعد أن اعتذرت شركة الحفر العراقية عن الالتزام مع الشركات الفائزة بجولات التراخيص ، واكتفت بالعمل على نطاق محدود في عمليات الحفر بشكلٍ يتناسب مع إمكاناتها التي تشهد تطوراً ملحوظاً .

 

يذكر ان شركة الحفر العراقية هي شركة مملوكة للدولة وهي جزء من وزارة النفط العراقية،وهي المسؤولة عن الحفر واستكمال وعمل أكثر من آبار النفط والغاز، بالإضافة إلى تصليح وصيانة الحفارات والمعدات المرتبطة بها وتنقسم الشركة إلى قسمين : دائرة عمليات الشمال ودائرة عمليات الجنوب وتشكلت الشركة على هذا النحو في عام ١٩٨٧، عندما حلت شركة النفط الوطنية العراقية.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek