انعقاد المؤتمر الالماني العراقي في شيراتون البصرة

لاعادة بناء وتطوير المحافظة "، مبينا الى أن "الحكومة المحلية في البصرة لديها مجموعة مشاريع كبيرة ستعتمد في تنفيذها على الشركات الاجنبية".

 

 

ودعا محافظ البصرة الشركات الألمانية الى " الاسهام في تطوير قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والإسكان و اغتنام فرص الاستثمار فيها "، لافتا أن " الشركات العالمية والالمانية على متابعة وتواصل مع تطورات العراق الاقتصادية ، وباتوا يدركون أكثر من غيرهم الاهمية الإقتصادية والمزايا التي تتمتع بها البصرة".

 

وقال ممثل المنظمة ونائب رئيس الاتحاد التجاري الألماني الكسندر رينير أن "الغاية من إقامة المؤتمر الألماني الأول هو التعرف على حاجة البصرة للمشاريع الاستثمارية والقطاعات التي يمكن للشركات الألمانية الدخول فيها ".

 

وأشار رينير إلى أن " المؤتمر هو الخطوة الاولى لدخول العديد من الشركات الألمانية كافة القطاعات الاقتصادية في محافظة البصرة " مبينا " ان قطاعات الصحة والصناعة بحاجة الى تطوير واستثمار من قبل الشركات الالمانية".

 

من جانبه، قال ممثل الإتحاد الألماني للتعاون التجاري مع الشرق الأوسط في العراق باسل عبد الوهاب العزاوي " يسعى اتحادنا من خلال هذا المؤتمر الذي عقده لأول مرة في العراق استعراض امكانيات الشركات الألمانية المشاركة بالمؤتمر والمشاريع المنجز من قبلها، والتعرف على البيئة الاقتصادية و واقع التجارة والاستثمار في المحافظة". مؤكدا أن "الغاية من اقامة المؤتمر هو ايجاد فرصة حوار بين رجال الأعمال العراقيين والألمان لتبادل الخبرات وتأسيس شراكات محلية " مؤكدا استعداد الشركات الألمانية للاستثمار في البصرة وتجهيز سوقها بمختلف أنواع البضائع".

 

وبين العزاوي " الاسواق المحلية في العراق تستورد بضائع ذات جودة منخفضة، وسننافسها بالبضائع الألمانية التي التي ستحظى بالمقبولية بسبب مناشئها الرصينة "

 

يذكر إلى أن الإتحاد الألماني للتعاون التجاري مع الشرق الأوسط "NUMOV" تأسس في برلين سنة 1935 كمنظمة إقتصادية تضم بعضويتها مئات الشركات الألمانية. كما ان للاتحاد نشاطات اقتصادية وتجارية متعددة في دول الخليخ ومنها السعودية والبحرين وقطر.

 

كما شهدت البصرة في 28 حزيران/يونيو من العام الماضي، افتتاح المكتب التجاري الالماني

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek