احمد فهد الاحمد يؤكد اهلية البصرة لاستضافة خليجي 22

 

اكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد فهد الاحمد :" ان البصرة باتت مؤهلة اكثر من اي وقت مضى لاستضافة فعاليات خليجي 22 عام 2015". وقال الفهد في تصريح للصحفيين اليوم ان زيارته وتفقده مرافق المدينة الرياضية في البصرة، تعكس دعمه والقائمين على الشان الرياضي في دولة الكويت لملف استضافة العراق البطولة الخليجية المقبلة.

واضاف :" ان امرين شفعا عدم اقامة البطولة الماضية في البصرة، وان كنا نمني النفس بان تقام فيها، اولهما وجود بعض المؤشرات الفنية وثانيهما اتاحة الفرصة للشركة المنفذة للمشروع لانجاز بعض المتعلقات بالصورة التي تذهب معها بالشكوك حول أهلية مرافق المدينة الرياضية ".

وبين انه وقف على الحركة العمرانية في المدينة، في مختلف القطاعات، مايعني ان الحكومتين المركزية والمحلية جادتان في تنفيذ المشاريع المكملة للنهوض بواقع البصرة لتصبح أكثر أهلية لاستضافة الحدث الخليجي في نسخته الثانية والعشرين.

واكد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي:" ان حبنا للعراق وشعبه الابي دفعنا الى التحرك من اجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وكان لجهودنا التي تضافرت مع جهود خيرة أخرى، دورها الايجابي في تحقيق خطوة في هذا الاتجاه انعكست بموافقة الـ (فيفا) على رفع جزئي للحظر تمثل بالسماح باقامة المباريات الدولية الودية في الملاعب المحلية العراقية، وسنعمل في هذه المرحلة على اصابة غايتنا الكبرى وهي نيل موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على رفع كلي للحظر ".

وختم الشيخ احمد الفهد تصريحه بالإعراب عن تفاؤله بتضييف البصرة بطولة خليجي 22، لاسيما وانه سيعمد الى نقل تفاصيل تفقده الايجابي لمرافق المدينة الرياضية الى المسؤولين في الاتحادات المعنية بدول الخليج العربي.

من جانبه اشاد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر بزيارة الاحمد الى البصرة واعتبرها خطوة حقيقية باتجاه دعم ملف البصرة الخاص بتنظيم خليجي 22 . كما رحب رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بوجود الشيخ احمد الفهد في البصرة، مبينا :" ان الانطباع الذي تكون لدى الضيف العزيز يذهب باتجاه دعم ملف البصرة لأنه وجد واقعا مغايرا من حيث الاستقرار الامني وحركة البناء والاعمار التي تشهدها المدينة، فضلا عن اكتمال اغلب مرافق المدينة الرياضية ".

من جانبه وصف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود، زيارة الشيخ احمد الفهد، بانها :" مساندة أخوية لحق العراق في استضافة فعاليات بطولة الخليج "، مشيرا الى :" ان المدينة الرياضية بلغت مرحلة متقدمة على طريق الانجاز وان الاعمال في بعض المرافق انجزت فعلا".

يذكر ان رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد، وصل الى البصرة اليوم في زيارة تفقدية للمدينة الرياضية والمرافق الاخرى المعدة لاستضافة خليجي 22 . 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek