موظفو دوائر وزارة البلديات يتظاهرون في البصرة للمطالبة بزيادة رواتبهم وجملة مطالب أخرى

تظاهر العشرات من موظفي دوائر (البلدية ،البلديات ،المجاري) في البصرة صباح اليوم إمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بتعديل رواتبهم أسوة بأقرانهم في الوزارات الاخرى كالنفط والكهرباء بالإضافة إلى المطالبة بتثبيت العاملين بنظام الاجور اليومية على الملاك الدائم لوزارة البلديات والإشغال العامة فضلا عن المطالبة بالعمل بنظام ألحوافز بحسب ما صرح به لراديو المربد ممثل متظاهري البلدية بدر مزيد والذي أشار إلى انه قرابة الـ 14 دائرة بلدية شارك موظفوها في تلك التظاهرة".

فيما قالت إحدى الموظفات المشاركة في التظاهرة وتدعى (آم محمد) "إنها منذ سنتين تعمل بنظام الاجور اليومية وغير مثبتة على الملاك الدائم على الرغم من انها تحمل شهادة البكالوريوس مبينة انه وعند ورود أمر بالتعيين لم يتم تثبتها على الملاك الدائم لوجود فساد يتعلق بهذا الملف".  

إلى ذلك قال الموظف خالد سالم "إن المشكلة في وزارة البلديات تتمثل بعدم تطبيقها للعمل بنظام الحوافز مشيرا إلى أنهم يطالبون بذلك النظام بدل من العمل بنظام المرتب الشهري".

في غضون ذلك قال مستشار محافظ البصرة للشؤون الادارية معين الحسين لراديو المربد "إن قضية رفع رواتب الموظفين يتطلب تدخل الجهات التشريعية في البرلمان مشيرا إلى أن ديوان المحافظة استقبل مطالب المتظاهرين وسيتم رفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء والى وزارة البلديات لنظر بها".

من جهته بين النائب عن التحالف الوطني حسين الاسدي أن مطالب المتظاهرين مشروعة والوزارة تأخرت في تلبيتها خلال الفترة الماضية محملا في الوقت ذاته الحكومة المحلية مسؤولية ذلك كونها الجهة الإدارية العليا المسئولة عن ما موجود في المحافظة مشيرا إلى أنهم كنواب سيتابعون هذا الملف في البرلمان".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek