صباح البزوني: لم أوقع على إقالة الشيخ السليطي

نفى رئيس ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، اليوم الاثنين، صحة الوثيقة التي حملت توقيعه مع اعضاء في الحكومة المحلية على اقالة العضو المستقل في المجلس احمد السليطي.

وقال البزوني في تصريح لراديو المربد ان "تلك الوثيقة او الكتاب الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا صحة له ويراد من نشره في هذا التوقيت ارباك الوضع السياسي في البصرة مع قرب عقد جلسة استثنائية لاختيار رئيس مجلس جديد للمحافظة وتوافق اغلب اعضاء المجلس على شخصه لرئاسة المجلس".

واكد البزوني انه "لم يوقع على اقالة أي عضو من اعضاء المجلس بما فيهم السليطي".

وكانت عضو مجلس البصرة عن ائتلاف البصرة أولا، زهرة البجاري، قد اعلنت في 20 أيلول 2014، عن حسم ترشيح رئيس المجلس الجديد للمجلس الأسبوع الحالي، وفيما أشارت إلى ان المنصب سيسند لصباح البزوني عن ائتلاف دولة القانون كونه الأوفر حظاً، اكدت ان المجلس سيعقد جلسة استثنائية يوم غدا الثلاثاء للتصويت على رئيس المجلس الجديد.

يذكر ان منصب رئيس مجلس البصرة بقى شاغراً منذ مطلع شهر تموز الماضي، وذلك بعد استقالة رئيس المجلس السابق خلف عبد الصمد، بسبب فوزه في الانتخابات الأخيرة عن ائتلاف دولة القانون وحصوله على مقعد نيابي، وفيما تولى منذ ذلك الحين وليد كيطان وهو نائب رئيس المجلس منصب الرئيس بالوكالة، أستمر الجدل بين قطبي المجلس (ائتلاف البصرة اولاً ودولة القانون) حول حسم ذلك المنصب لمرشح جديد.

وبعد ان قدم كل من غانم حميد وصباح البزوني أسمائهما لشغل ذلك المنصب، لم يحظ أي منهما بأغلبية الأصوات التي تؤهلهما لمنصب الرئاسة.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek