سراً.. نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور "عشائر" في البصرة ويلتقي وجهائها

كشف رئيس اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في البصرة, يعرب المحمداوي, السبت, عن زيارة سرية قام بها نائب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الى البصرة بشكل سري, التقى من خلالها بعض من رؤساء وشيوخ العشائر ووجهاء المحافظة, وفيما استنكر الطريقة التي تمت بها الزيارة, طالب بضرورة ان تكون الزيارات التي يقوم بيها مسؤولون أجانب تحت مظلة الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية المعنية.

وقال المحمداوي, ان "استنكارنا وشجبنا للزيارة يأتي تحت سياقات كثيرة, اولها ان الزيارة كانت سرية", مبيناً انه "عندما يقوم احد نواب وزير خارجية دولة مثل الولايات المتحدة, ويكون اللقاء في احد المنازل, بعدد من الشيوخ والوجهاء, فانه أمر يثير استغراب وتشكيك الكثيرين".

وأضاف المحمداوي, ان "الزيارة اساءت الى استقلال العراق وسيادته, وللحكومة المحلية في المحافظة, وقد تمنينا ان تكون الحكومة العراقية هي من تقوم باعداد برنامج هذه الزيارة", وفيما نوه الى ان "الوضع بشكل عام في العراق يحتم علينا ان نمنع اي تدخل في شؤوننا الأمنية", دعا الحكومة المحلية الى "التصدي لمثل هذه المحاولات التي قد تسبب بزعزعة أمن البصرة, وتثير الاقتتال العشائري".

 

وأشار, الى ان "الكلام الفضفاض عن الديمقراطية والانسانية والاهتمام بشؤون العراقيين ينبغي ان لا يخدع المواطنين, لكون الولايات المتحدة تسعى الى تحقيق مصالها في العراق, وهو هدفها الاول الذي تسعى ورائه"

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek