إلقاء القبض على عصابة مسلحة في البصرة يتنكر عناصرها بثياب عسكرية




وقال قائد قوات الشرطة في البصرة اللواء حسن علي بان قواته "ألقت القبض ظهر اليوم الأحد على ثلاثة أشخاص يرتدون ثياباً عسكرية وينتمون إلى عصابة متخصصة بالسطو المسلح على البيوت والمحال التجارية".

وأوضح علي أن "أفراد العصابة كانوا في منطقة المعقل (نحو 6 كم شمال مركز مدينة البصرة)"، مبيناً أن "عملية الاعتقال نفذت في ضوء معلومات استخباراتية دقيقة ساهمت بالكشف عن موقع تواجدهم".

وأشار اللواء علي إلى أن "عملية اعتقال اللصوص نفذت بعد ساعات من سطوهم على منزل أستاذ في جامعة البصرة يقع في نفس المنطقة وسرقة خمسة ملايين دينار منه تحت تهديد السلاح"، مضيفاً أن "المعتقلين الذين يخضعون حالياً للتحقيق كانوا يدعون انتسابهم إلى القوات الأمنية لدى سطوهم على المنازل والمحال التجارية".

يذكر أن جرائم السطو المسلح بدافع السرقة تراجعت وتيرتها خلال العام الحالي في محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، بعد ألقت القوات الأمنية في العامين الماضيين القبض على عشرات المتهمين بارتكاب هذا النوع من الجرائم على خلفية تعرض الكثير من المنازل والمكاتب التجارية ومحال بيع المجوهرات إلى عمليات سطو مسلح بدافع السرقة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أصحابها.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek