البجاري: أفتتاح مرسى الزوارق في أهوار الهارثة غرب الصلال منتصف اذار الجاري

الواقع "غرب الصلال" في منتصف شهر اذار الحالي ، وبالتعاون مع لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة البصرة ولجنة انعاش الاهوار ، وبمشاركة المحافظات المشمولة بهذه الاتفاقية .
واشارت الى تشكيل لجان لمتابعة هذه الاحتفالية التي ستكون في مرسى الزوارق وهو المرفأ الذي سيتم أفتتاحه منتصف هذا الشهر.
واضافت: ان الاحتفالية سيكون فيها سباق للزوارق ، فضلا عن اقامة معرض للحرف اليدوية المستخدمة لسكنة الاهوار ، وستكون الدعوة من قبل وزارة الدولة لشؤون الاهوار .
وعدت رئيس لجنة السياحة"زهرة حمزة البجاري" مشروع مرسى الزوارق الذي سيفتتح في وقت قريب ، بأنه يعتبر من جملة المشاريع السياحية الترفيهية المهمة التي تنشط وزارة الموارد ، الاسهام في احياء مناطق الاهوار ، موضحة ان الموقع بحاجة الى انشاء فندق سياحي و مطعم ومدينة العاب بالقرب منه لتشجيع حركة السياحة والاصطياف على الامد القريب ، ليكون منتجعا سياحيا ومتنفسا لأهل البصرة وعامل جذب لبقية المحافظات ودول الجوار ، نظرا لجمالية المنطقة الفريدة والطبيعية من نوعها التي يقع فيها المرسى التي تشكل عامل جذب للسياحة في المستقبل.

لافته الى ان" مشروع مرسى الزوارق هو ضمن المشاريع التي تقيمها وزارة الموارد المائية ، ونفذ من قبل مركز إنعاش الاهوار بكلفة ( 6,5) مليار دينار وعلى مساحة ارض تصل مسافتها قرابة (6)دونم.

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek