قال عضو المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ،الاحد، ان وزارة الشباب والرياضة نظمت جولة رسمية واعلامية لتفقد المدينة الرياضية في البصرة التي ستضيف خليجي 21 مطلع عام 2013 فضلا على زيارة ملعب الميناء الاولمبي .
واضاف قصي حسن ان " الوفد استقبل بحفاوة لدى هبوط الطائرة التي اقلته الى مطار البصرة الدولي حيث كان المسؤولون في المحافظة على راس المرحبين ، واطلع الحضور من البرلمانيين والكادر المتقدم من الوزارة والمسؤولين في محافظة البصرة ومجموعة كبيرة من الصحفيين والاعلاميين على مراحل انجاز المدينة الرياضية والاعلان عن جاهزيتها لخليجي 21 ".
ومن جانبه قال وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر في تصريح للمكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ان" الوزارة تعمل على انجاز البنى التحتية والمنشات الرياضية في محافظات العراق بحيث يكون هناك ملعب اولمبي في كل محافظة يتسع لـ30 الف متفرج حتى نهيء الارضية لاقامة البطولات المحلية والعربية والاقليمية والدولية في المستقبل" .
واضاف الوزير خلال حفل وضع حجر الاساس لملعب الميناء الاولمبي ان" الملعب يمثل تاريخ هذه المحافظة وروعي في وضع تصاميم الملعب ان يكون مشابها لميناء البصرة من خلال تثبيت الاعمدة والهياكل التي ستكون عنوان الملعب والملاعب الاخرى التي سيتم وضع حجر الاساس لها في كربلاء والحلة والموصل وثلاثة ملاعب في في التاجي والرصافة ومدينة الصدر"، مضيفا "اننا نسير بأطر انشائية وعمرانية رغم المشاكل التي تواجهنا حيث نسعى الى تذليلها وانهاء الاعمال بالاوقات المحددة ".
واعرب الوزير عن ثقته "بسير العمل في المدينة الرياضية والذي يسير قدما الى الامام متجاوزا ماخطط له على الورق مما يدفعنا الى الاطمئنان بان انجاز المدينة الرياضية بالكامل سيسبق الموعد المقرر بثمانية اشهر ، وان اطلاق الماء بطريقة البايب المسحوب زادنا ثقة بقدرة العقول العراقية على التغلب على الصعاب التي تواجه سير العمل لاسيما وان هذه الطريقة تنفذ للمرة الاولى في العراق بجهود الكوادر الفنية لوزارة الشباب والرياضة والشركة المتعاقدة معها" .
وتابع ان" الاعمال الاضافية لمشروع المدينة الرياضية بوشر العمل بها والتي تخص تهيئة مقرات السكن لرؤساء الوفود الخليجية فضلا عن انشاء فندقين الاول داخل المدينة الرياضية والثانية على ضفاف شط العرب "، متمنيا ان" يكون القرار السياسي باقامة البطولة في هذا المكان حتى نطلق العنان لاحتفالية خليجية عربية كبرى ".
واعلن الوزير جاهزية المدينة الرياضية لاحتضان خليجي 21 بعد ان" التزمت الوزارة بالمتطلبات التي وضعها امناء سر الاتحادات الخليجية خلال زيارتهم الاخيرة الى البصرة وبالتالي هيئنا كل المتطلبات ولم يبق الاان يعلن الاخوة في الخليج اقامة البطولة ".
من جانبه قال محافظ البصرة خلف عبد الصمد ان "المحافظة على استعداد لتنفيذ جميع متطلبات اقامة الحدث الخليجي وسيتم انشاء الطرق المؤدية من المطار وسفوان الى المدينة الرياضية فضلا على توفير الاموال اللازمة لانجاز العمل وفق الجداول الزمنية ، وان وجود الوفد الحكومي والبرلماني في البصرة رسالة الى دول الخليج من ان العراق مهيأ لاحتضان خليجي 21 ".
واشاد نائب رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب احمد الجبوري ب"دور وزارة الشباب والرياضة في اقامة المدينة الرياضية التي تعد مفخرة للعراقيين لانها تدار بايادي محلية وسندعم بكل طاقاتنا من اجل اتمام المهمة على افضل وجه".
وقال " حضورنا الى البصرة الفيحاء من اجل الاطلاع وتقديم كل انواع الدعم وان تعاون الوزارة مع الحكومة المحلية في البصرة سيؤتي بنتائج ايجابية وكلنا ثقة ان دول الخليج ستشارك في الحدث الكروي والذي سيفتح افاقا رحبة لعلاقات مميزة في المرحلة المقبلة".
ومن جهته اكد مدير عام الدائرة الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة المهندس كامل بريهي ان "الزيارة تعطي رسالة لدول الخليج بان البصرة جاهزة لتضييف خليجي 21 "، متمنيا ان" يكون قرار الاتحادات الخليجية فنيا وليس سياسيا، ونحن نعتقد ان العراق احق باقامة البطولة وقادر على تلبية متطلبات الاشقاء لاسيما بعد قيام محافظة البصرة بالمباشرة بالمتطلبات الاساسية من السكن والطرق والتشجير والجانب الامني وغيرها من الامور" .
واضاف ان" الوزارة نجحت في تمرير الانبوب الناقل للماء اسفل قعر شط البصرة بعمق 16 مترا وبمسافة تصل الى 450 مترا وان العملية انجزت في بحر 25 يوما فقط، فيما نحتاج الى نحو عام لو استخدمنا الطريقة القديمة وهو ماسيؤثر في انجاز العمل ".
وبين بريهي ان" اعمال التسقيف للملعب الثاني بدأت وكذلك اعمال الانهاءات الداخلية وسيفتتح الملعب بشكل رسمي في الـ25 من شهر شباط 2012 باقامة مباراة احتفالية بهذه المناسبة ".
وتطرق بريهي الى "مراحل العمل في العمارات حيث تم انجاز الاعمال الكونكريتية وان الامور تسير بشكل طبيعي ومتقدم عن ما هو مخطط له وسيكون موعد الـ30 من شهر حزيران 2012 كرنفالا لاعلان الانتهاء من انجاز المدينة الرياضية قبل نحو ثمانية اشهر من انطلاق المنافسات الخليجية ووضعنا في برنامجنا المستقبلي تهيئة ملعب الميناء ليكون جاهزا هو الاخر في الاسهام بانجاح الحدث الكروي بعد ان تم وضع حجر الاساس ومن المؤمل ان ينتهي العمل نهاية عام 2012

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek