المقالات

نفذت وزارة العدل اليوم احكام الاعدام بحق 21 ارهابيا ينتمون الى تنظيم القاعدة الارهابي وفق المادة 4 ارهاب، مكتسبة للدرجة القطعية ومصادق عليها من رئاسة الجمهورية.
وذكرت الوزارة في بيان ان"الدستور العراقي اوجب على وزارة العدل تنفيذ عقوبة الاعدام بحق القتلة الذين يسفكون دماء الابرياء".
وبينت انه"نطمئن أبناء شعبنا وذوي الشهداء خاصة في المضي بتنفيذ احكام القضاء بحق القتلة والارهابيين".
وتابعت ان" اثنين من المنفذ بحقهم حكم الاعدام اشتركوا باغتيال طبيبة في محافظة صلاح الدين، كما حكم بالاعدام على 4 من المدانين لاشتراكهم في تفجير عبوات ناسفة قرب سوق الصويرة في محافظة واسط".
واوضحت ان"القضاء اصدر حكماعلى 5 من المدانين لتفجيرهم عبوات ناسفة على موكب رئيس الوزراء، وحكم على 2 من المدانين لتفجيرهم دراجة نارية في سوق الصويرة".
كما صدر حكما بالاعدام على مدان لقتله 3 اشخاص ومدان لقيامه مع متهمين اخرين بقتل مواطنة لدوافع ارهابية، اضافة الى مدان اخر لقيامه مع اخرين بتفخيخ سيارة وتفجيرها في الحلة قرب العيادة الشعبية وراح ضحيتها عدد كبير من المواطنين.
وايضا حكم على مدان بالاعدام لقيامه مع اخرين بخطف ثلاث فتيات، كما اصدر حكما بحق مدان لقيامه مع اخرين بقتل ضابط في الشرطة بمواجهة مسلحة، كما حكم على مدان لقيامه مع مجاميع مسلحة بقتل احد افراد قوات اسناد محافظة صلاح الدين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم