المقالات

قال رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني إن"رئيس الجمهورية جلال طالباني سيعود إلى بغداد، مساء اليوم الثلاثاء لغرض التباحث وحل المشاكل الدائرة بين الإقليم وبغداد".
واوضح بارزاني خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في أربيل أن"وفداً كردياً برئاسة برهم صالح سيذهب إلى بغداد خلال الأيام المقبلة لغرض التباحث وإيجاد حل للمشاكل العالقة بالطرق السلمية".

وفي سياق متصل شكلت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية وفدا من أعضائها لدعم مبادرة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي في حل ألازمة بين بغداد واربيل.
وقال عضو اللجنة شوان محمد طه إن "ذلك جاء خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين.
وأضاف طه أن"اللجنة سوف تلتقي بالمسؤولين الحكوميين في وزارة الدفاع ومكتب القائد العام للقوات المسلحة، كما ستزور خلال اليومين المقبلين إقليم كردستان للقاء المسؤولين في وزارة البيشمركة هناك لتقريب وجهات النظر بينهما"،مبينا أن "اللجنة ستقدم تقريرا يوميا لعملها إلى النجيفي".

من جانب اخر دعا الامين العام للكتلة الوطنية البيضاء جمال البطيخ"رئيسي الجمهورية جلال طالباني والوزراء نوري المالكي الى عقد لقاء قمة بينهما لانهاء ما وصفه بـ "التوتر الحاصل بين الطرفين"،حسب قوله.
وشدد البطيخ على ضرورة ان"لايتعامل الجميع وفق مبدأ القومية او العنصرية ، بل التعامل وفق مناصبهم التي من خلالها يجب الحفاظ على وحدة الوطن والشعب"،حسب تعبيره.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم