المقالات

بحث وفد من التحالف الوطني مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في اربيل اليوم  كيفية التعامل مع ازمات البلد وسبل حلها بالاضافة الى مناقشة العلاقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم  .

وذكر بيان لرئاسة الاقليم جاء فيه " وصل اليوم الاربعاء وفد رفيع المستوى من التحالف الوطني الى اقليم كردستان للتباحث مع مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان حول مجموعة من المشاكل التي تخص الوضع السياسي العام في العراق والعلاقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم" .

واضاف " وفي جلسة حوارية صريحة تم التطرق الى الأزمات العميقة التي يمر بها البلد وكيفية التعامل مع هذه الأزمات وادارتها وتم التطرق الى بعض الحلول ، بعد ذلك، عقد الوفد الزائر الذي يتكون من كل من  خالد العطية، نائب رئيس التحالف الوطني وهادي العامري وزير النقل وطارق نجم، عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامي، اجتماعا ثانيا مع لجنة صياغة مواقف الاقليم مع الحكومة الاتحادية المتكونة من روز نوري شاويس، نائب رئيس مجلس الوزراء الاتحادي والدكتور فؤاد معصوم، رئيس كتلة التحالف الكردستاني وسردار عبد الله، رئيس كتلة التغيير ونجيب عبدالله رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني في مجلس النواب ، وفؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان".

واشار البيان الى ان " الجانبين تباحثا الازمة الحالية التي تعصف بالعملية السياسية وكيفية ايجاد الاليات لبعض الحلول لمجموعة من المشاكل العالقة. وفي ختام الاجتماع، اكد الطرفان على اهمية واستمرارية الحوار وتوسيعه".

يذكر ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني عقد اجتماعا مع ممثلي الكتل الكردستانية في اربيل يوم الاثنين الماضي وقرر المجتمعون توجيه رسالة الى التحالف الوطني تتضمن فيها مطالب الكرد الاخيرة".

واشار الى ان" المجتمعين قرروا انه في حال عدم الاستجابة لمطالب الكرد المعلنة سابقا سوف يتم اتخاذ قررات حاسمة، كما قرروا الاستمرار في مقاطعة جلسات مجلسي الوزراء والنواب لحين استلام ردا على هذه الرسالة".

يذكر ان رئاسة الاقليم قررت سحب ممثليها من النواب في العاصمة بغداد ووزرائها بعد رفض اعطائها مستحقات الشركات النفطية العاملة في الاقليم من موازنة 2013 وسط ازمة سياسية تعصف بالبلاد منذ شهور من دون التوصل الى حلول جادة


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم