المقالات

 

أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن التفجيرات التي شهدتها مدينة بغداد مساءً اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 253 شخصا بين شهيد وجريح في حصيلة قابلة للارتفاع.

وقالت المصادر، إن "حصيلة ضحايا التفجيرات  التي ضربت بغداد مساء اليوم بلغت 53 شهيدا  و200 جريح"، واوضحت أن "حصيلة تفجير منطقة الصدرية وسط بغداد ارتفعت إلى ستة شهداء  و21 جريحا وحصيلة تفجير أم المعالف بلغت سبعة شهداء  و38 جريحا 

 

والحصيلة النهائية لانفجار السيارة المفخخة قرب ساحة شهيد المحراب في منطقة الكاظمية شمال بغداد بلغت أربعة شهداء و14 جريحا وارتفعت حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في شارع عشرين في منطقة البياع جنوب بغداد، إلى ثلاثة قتلى و12 مصابا".

كما بينت المصادر أن "التفجير الذي حدث قرب مطعم شعبي في حي الرياض بمنطقة جسر ديالى القديم جنوبي شرق بغداد، أسفر في حصيلته النهائية عن استشهاد  ستة أشخاص وإصابة (26) آخرين بجروح متفاوتة وانفجار السيارة المفخخة عند مدخل مدينة سبع البور أسفر عن سقوط خمسة شهداء و17 مصابا".

كما بينت المصادر أن "حصيلة ضحايا انفجار السيارة المفخخة في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد، ارتفعت الى ستة شهداء و21 جريحاً، في حين استشهد  ثلاثة أشخاص وجرح 14 آخرين في التفجير الذي وقع في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد".

اما التفجيران اللذان وقعا داخل معرض للسيارات في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فكانت حصيلتهما  اربعة شهداء و26 مصابا، في حين استشهد اربعة أشخاص وأصيب 13 آخرون بجروح بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في منطقة الحرية الأولى شمالي بغداد، في وقت استشهد  خمسة أشخاص وجرح 13 آخرون بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شلال الشعبية في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم