المقالات

تعلن ‏المفوضية العليا المستقلة ‏للانتخابات اليوم السبت عن الساعة الخامسة مساء ‏النتائج النهائية لانتخابات ‏مجالس المحافظات غير ‏المنتظمة باقليم للكيانات ‏والمرشحين التي جرت في ‏العشرين من نيسان الماضي.‏
جاء ذلك وفقا لنائب رئيس مجلس ‏المفوضين ‏كاطع الزوبعي،مبينا ‏ان"النتائج وصلت الى ‏مراحلها النهائية وهي في ‏مرحلة التدقيق على مستوى ‏الكيان والمرشحين".
ودعا الزوبعي الكيانات الى عدم ‏التسليم او الاخذ بالنتائج غير ‏الرسمية التي تعلن من ‏جهات خارج نطاق ‏المفوضية، مبينا ان "مثل ‏هذه النتائج يمكن ان تشكل ‏ارباكا لدى الكيانات ‏والمرشحين".
ولفت الزوبعي في الوقت ‏نفسه الى ان "النتائج المؤكدة ‏هي التي تظهر وتعلن من ‏قبل مفوضية الانتخابات في ‏بيان او مؤتمر صحفي".
‏وألمح ‏الزوبعي الى ان"هنالك لجانا ‏شكلت داخل المفوضية ‏لتصنيف تلك الشكاوى الى ‏خضراء وصفراء وحمراء"،مبينا انه"تم التعامل مع ‏هذه الشكاوى والبت بها ‏واستكمالها حسب القانون ‏فمنها ما تم رده ومنها ما تم ‏قبوله ومنها ألغت جزءا من ‏الاصوات ومنها ألغت بعض ‏المحطات".
‏وبين ان"جميع الكيانات ‏السياسية والمرشحين ‏سيسمح لها بالطعن بالنتائج ‏حال اعلانها لمن يرغب بذلك ‏ليقوم مجلس المفوضين ‏بالنظر في تلك الطعون ‏ويصدر قراراته".
وقال الزوبعي انه"‏في حال عدم اقتناع الكيان او ‏المرشح بقرار مجلس ‏المفوضين فيمكنه أن يطعن ‏بالقرار في الهيئة ‏التمييزية التابعة لمجلس ‏القضاء الاعلى في مفوضية ‏الانتخابات".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم