المقالات

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن مقتل ثلاثة انتحاريين حاول اثنان منهم استهداف زوار الاربعينية، مشيرةً إلى أن هؤلاء قتلوا في ثلاث محافظات.

altوقال المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن في بيان له"، إن "احد عناصر الشرطة وتحديدا في سيطرة الحامضية شمال شرقي محافظة الانبار اكتشف عجلة مفخخة بواسطة جهاز كشف المتفجرات ما دفع الارهابي الذي كان يقود العجلة الى تفجيرها وهو بداخلها".

وأضاف ان "الحادث اسفر عن استشهاد الشرطي الذي كان يعمل على جهاز ( آي دي) وإصابة عنصرين اخرين"، مبيناً أن "هذا المنتسب جنب المنطقة انفجار العجلة المفخخة من خلال تفانيه وعمله".

وذكر معن أن "احد أبطال شرطة فوج طوارئ محافظة ديالى، وبعد شكه بأحد الأشخاص، قام بمداهمته، واحتضانه، ما دفع الإرهابي إلى تفجير نفسه، حيث تبين أنه كان يرتدي حزاما ناسفا".

وأوضح أن هذا الانتحاري "حاول استهداف احد المواكب الحسينية في حي الزهراء بمحافظة ديالى، ما أدى إلى استشهاد المنتسب ايوب لطيف جبار ومنتسبين اخرين ومقتل الإرهابي، من دون وقوع إصابات بالموكب الحسيني".

ومضى المتحدث باسم وزارة الداخلية بالقول أن "القوات الامنية تمكنت من قتل ارهابي يرتدي حزاما ناسفا بالقرب من سيطرة السلام التابعة للجيش العراقي في منطقة المحمودية".

وأشار الى ان "الحادث ادى الى انفجار الارهابي واصابة مواطن تم نقله على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج وفرضت القوات الامنية طوقا في مكان الحادث تحسبا من وجود ارهابيين اخرين".

واستشهد واصيب العشرات من المسلمين الشيعة خلال الايام القليلة الماضية بهجمات مسلحة استهدفتهم اثناء مسيرهم الى كربلاء لاحياء زيارة اربعينية الامام الحسين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم