المقالات

استشهد 65 شخصا وجرح 180 اخرون اليوم في سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات ارهابية نفذت في بغداد وعدد من المحافظات وذلك قبل 9 ايام فقط من انعقاد القمة العربية في بغداد.
ونفذت التفجيرات بواسطة 17 سيارة مفخخة و7 عبوات ناسفة و3 قذائف هاون اضافة الى 4 هجمات مسلحة.

وشهدت العاصمة بغداد انفجار سيارتين مفخختين في منطقة العلاوي ، الاولى بالقرب من وزارة الخارجية والاخرى في منطقة الصالحية القريبة منها ، واستهدفت الثانية رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي.

وادت تلك الحوادث في بغداد الى مقتل واصابة 33 شخصاً ، فيما قتل 3 حراس نتيجة هجوم مسلح لمجهولين على كنيسة في منطقة المنصور غرب بغداد.

وفي محافظة كركوك انفجرت 3 سيارات مفخخة ادت الى مقتل 12 شرطياً واصابة 37 شخصاً من بينهم عدد من منتسبي الشرطة.

وفي محافظة كربلاء انفجرت سيارتان مفخختان في وقت متعاقب شمالي مدينة كربلاء ما ادى الى مقتل 13 شخصا واصابة 45 اخرين بينهم عدد من الزوار الايرانيين.

وفي محافظة بابل انفجرت سيارة مفخخة وسط مدينة الحلة ما ادى الى مقتل واصابة 36 شخصاً ، كما اطلق مجهولون 3 قذائف هاون على نقطة تفتيش شمال الحلة.

وفي محافظة ديالى انفجرت سيارة مفخخة غرب بعقوبة ما ادى الى اصابة 20 شخصا بجروح ، فيما قتل مجهولون عنصراً من الصحوة بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة واصيب مدني بهجوم مسلح في منطقة الخالص شمال شرق المحافظة.

كما اصيب شرطي ومدنيان بانفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين شمال مدينة بعقوبة ، وتم ابطال مفعول 4 عبوات ناسفة بمناطق مختلفة من المدينة.

وفي محافظة صلاح الدين ادى انفجار سيارة مفخخة في بيجي شمال تكريت الى اصابة 4 معلمات وسائقهن بجروح ، كما تم تفجير سيارة مفخخة مسيطر عليها في القضاء نفسه.

واصيب 6 اشخاص احدهم عنصر في الاستخبارات بانفجار سيارتين مفخختين في وقتين مختلفين بقضاء سامراء جنوب تكريت ، كما نجا مدير شرطة ناحية الضلوعية ومعاونه من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة.

وتم تفجير سيارة مفخخة ، فيما ادى انفجار عبوتين ناسفتين بقضاء طوزخورماتو شرق تكريت الى مقتل مدني واصابة اخر . كما هاجم مجهولون سيارة عضو مجلس القضاء ياسين علي عبود ما ادى الى مقتله في الحال.

وفي محافظة نينوى قتل احد منتسبي الشرطة الاتحادية بنيران قناص غرب مدينة الموصل واصيب جنديان ومدني بانفجار عبوة ناسفة في المدينة.

وادى انفجار عبوتين ناسفتين الى تدمير عدد من المحال التجارية غرب الموصل ، فيما ضبطت شرطة المحافظة عجلة محملة بمواد شديدة الانفجار اعتقلت سائقها في قضاء سنجار غرب الموصل.

وفي محافظة الانبار نجا محافظ الانبار قاسم محمد من محاولة اغتيال من جراء تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه بالقرب من كلية الزراعة شرق مدينة الرمادي.

كما ادى انفجار سيارة اخرى وسط المدينة الى مقتل موسى حمادي عضو مجلس ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة واحد الجنود واصابة 8 جنود اخرين بجروح.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم