المقالات

ذكر ائتلاف المواطن أنه يؤيد حكومة غالبية سياسية وليس اغلبية ، مبينا انه لن يكون متصدراً على ائتلاف دولة القانون لكنه سيحصل على مقاعد يكون فيها الرابح الاكبر".

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف ، بليغ ابو كلل ، في تصريحات صحفية إن "جميع الكتل خسرت مقاعدها في هذه الانتخابات وربما ائتلاف المواطن هو الوحيد الذي سيكون لديه صعود حقيقي"، مشيراً الى أن "ائتلاف دولة القانون لديه ارقام معتد بها لكنها دون الـ100 مقعد بكثير".

وأضاف انه "بمجمل المعطيات فأن ائتلاف المواطن لن يتصدر على دولة القانون لكنه سيحصل على مقاعد سيكون فيها هو الرابح الأكبر"، مبيناً أن "ائتلاف المواطن لا يؤيد حكومة الاغلبية السياسية او المحاصصة بل يؤيد حكومة الغالبية السياسية الممثلة لكل المكونات ، مبينا أنه "حتى في حصولنا على النصف زائد واحد فاننا لن نذهب بمفردنا لتشكيل الحكومة"، معرباً عن اعتقاده بأن "تشهد الدورة الحالية حكومة قوية ومعارضة قوية في نفس الوقت".

وكان ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي كشف في وقت سابق اليوم، أن المقاعد البرلمانية التي سيحصل عليها تتجاوز الـ100 مقعد، لافتاً الى أنه لا توجد محافظة لم يحقق فيها الائتلاف نتائج جيدة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم