المقالات

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل 61 "إرهابيا" ثلاثة منهم يرتدون أحزمة ناسفة، فيما أشارت الى ضبط 23 عبوة ناسفة ووكر مفخخ وتدمير 18 عجلة وزورق واحد وثمانية مخابئ وأربعة مواقع قنص وهاون وصواريخ.
وقالت الخلية في بيان لها، إن "قيادة عمليات بغداد واصلت، ضمن عملية فجر الكرمة، تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار"، موضحة أن "النتائج كانت قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة وقتل من فيها".
وأضافت الخلية أن "قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر إرهابية قرب مطعم البركة في بيجي، (40 كم شمال تكريت)، وتمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة"، مشيرة الى أن "قوة من امرية المقر المسيطرة لواء المشاة السابع عشر قامت بتفتيش منطقة السميلات، جنوب تكريت، وعثرت على 18 عبوة ناسفة ووكرا مفخخا تمت معالجتها، كما فتشت قوة أخرى منشأة المثنى (40 كم غرب سامراء) باتجاه منطقة الجزيرة جنوبي المنشأة وعثرت على خمس عبوات ناسفة وألقت القبض على احد المشتبه بهم".
وبينت الخلية في بيانها أن "قيادة القوة الجوية نفذت 23 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، كما نفذت قيادة طيران الجيش 75 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، في حين تمكن طيران الجيش من حرق عجلتين للعناصر الإرهابية وقتل7 إرهابيين ضمن قاطع عمليات سامراء وحرق عجلة وقتل ثلاثة إرهابيين في هذا القاطع"، لافتة الى أن "طيران التحاف الدولي نفذ 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة وكانت النتائج قتل 42 إرهابيا وتدمير 11 عجلة مختلفة، واحدة منها مفخخة، وتدمير رشاشة ثقيلة وساتر وزورق ومركب انقاذ عجلات، فضلا عن تدمير 8 مخابئ للعدو وموقعي قناص وموقع هاون واخر للصواريخ".
وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، اليوم الجمعة، عن مقتل 30 عنصرا من "كتيبة الانغماسيين" التابعة لتنظيم "داعش" بقصف جوي على مضافة في منطقة المحمدي بقضاء هيت غرب مدينة الرمادي.
وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم، اليوم، عن مقتل 25 عنصرا من "داعش" بقصف للتحالف في قضاء حديثة بمحافظة الأنبار، مشيرا إلى أن القصف أحبط محاولة لعناصر التنظيم التعرض للقضاء.
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في (13 تموز 2015) عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم "داعش"، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض الآن معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها في المحافظة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم