المقالات


أعرب زعيم القائمة العراقية اياد علاوي، السبت، عن قلقه على سوريا والمنطقة بشكل عام كونها تشهد لأول مرة وجودا رسميا لتنظيم القاعدة.

وقال إن أعضاء القائمة العراقية قلقون على سوريا وعلى شعبها وعلى العراقيين هناك وقلقون على المنطقة بالمجمل كونها تشهد لأول مرة وجود رسمي لتنظيم القاعدة".


ودعت الكتلة البيضاء، ، وزارة الدفاع العراقية إلى تكثيف تواجدها على الحدود العراقية السورية لمنع تسلل "الإرهابيين"، فيما طالبت الشعب العراقي بعدم الانجرار وراء ما تروج له بعض وسائل الإعلام من "قضايا طائفية".


وكان مصدر عسكري عراقي قال،  الجمعة، (20 تموز 2012)، إن القوات العراقية توغلت داخل الشريط الحدودي مع سوريا، بعد اشتباكات بين القوات السورية والجيش السوري الحر قرب الحدود.


وسيطر الجيش السوري الحر،  الخميس، ( 19 تموز الحالي)، على معبر البو كمال الحدودي مع العراق وسبعة مخافر عسكرية للجيش السوري من دون أي مقاومة للجيش النظامي، بينما أغلقت القوات العراقية المنفذ بدورها وسحبت الموظفين منه، فيما تمكن الجيش السوري النظامي،  الجمعة،( 20 تموز الحالي) من استعادة السيطرة على المكان وعلى المنافذ الحدودية مع العراق وتركيا.


وأكد المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن الحكومة العراقية ستوفر الحماية للمواطنين العراقيين العائدين من سوريا في المنافذ الحدودية، مبينا أن الحكومة لا تتوفر لديها الإمكانيات لحماية المواطنين المتواجدين داخل الأراضي السورية.


ودعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، في بيان صدر عن مكتبه جميع العراقيين في سوريا للعودة إلى العراق، مؤكدا الصفح عن جميع الذين اتخذوا مواقف سلبية ولم يتورطوا في سفك دماء الأبرياء.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم