المقالات

استشهد ستة اشخاص واصيب تسعة اخرين بتفجير عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين بالقرب من جامع مولاي في منطقة خرنابات التابعة لقضاء ابو غريب في بغداد  كما استشهد  موظف بمحافظة بغداد بهجوم مسلح بمنطقة الدولعي شمالي العاصمة.

واستشهد شرطي واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق المؤدي الى منطقة المشاهدة، شمال بغداد.

كما استشهد مدني واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة ابو دشير جنوبي بغداد، وأيضا استشهد مدنيان واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من البيت الياباني لبيع الأدوات الاحتياطية للسيارات، في منطقة حي العامل، غربي بغداد.

 

 

وفي محافظة ديالى نجا قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي من محاولة اغتيال بانفجار عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في منطقة مطيبيجة شمال بعقوبة استهدفت موكبه، في حادث استشهد فيه تسعة من افراد حمايته، واصيب 11 اخرون بجروح متفاوتة.

وفي حادث آخر استشهد مدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون بأسلحة رشاشة في حي الثورة الثالثة التابعة لقضاء المقدادية 

 كما استشهد عامل تنظيف واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة حي الرحمة التابع لمنطقة الكاطون غرب بعقوبة, 

واستشهد عنصر صحوة وزوجته واصيب اثنان من اسرته بتفجير منزله في حي اليرموك الثانية غربي بعقوبة, اضافة الى استشهد ثلاث نساء بهجوم مسلح في قرية ابو خميس التابعة لناحية بهرز، جنوب بعقوبة، و استشهد مزارعين اثنين بهجوم مسلح في قرية المحولة الصغيرة التابعة لناحية ابي صيدا، شمال شرق بعقوبة.

وفي ديالى ايضا استشهد ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مؤذن في جامع بروانة الكبير بقضاء المقدادية اسفرت عن مقتل مدني واصابة اخر، فيما استشهد عنصر في الصحوة بهجوم مسلح في قرية جبور بالمقدادية, فيما استشهد شرطي واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة حي الامين وسط بعقوبة.

 

 

وفي محافظة نينوى استشهد ستة عسكريين واصيب خمسة اخرون بحادثين الاول، بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق المؤدي الى مفرق القيارة جنوب الموصل، والثاني بهجوم مسلح في منطقة السلامية، جنوب شرق الموصل، أسفر عن استشهد عسكري واصابة اخر بهجوم مسلح.

كما استشهد اثنان من حماية احد القضاة بهجوم مسلح في ناحية حمام العليل جنوب الموصل.

فيما استشهد خمسة جنود واصيب اربعة اخرون بتفجير جنوب الموصل.

 

 

وفي محافظة  كركوك تم اعتقال 180 شخصاً بينهم 10 متهمين بقضايا "ارهابية" خلال عملية دهم وتفتيش في معظم احياء كركوك وخاصة الجنوبية منها.

 

 

وفي محافظة الانبار اعتقلت قوة امنية  14 مطلوبا للقضاء و18 شخصا مشتبه بهم بعمليات امنية في قضائي القائم و راوة غربي الانبار بحسب بيان لوزارة الدفاع.

وفي محافظة صلاح الدين تم اعتقال ستة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة بالقرب من مستشفى بيجي العام.

كما قتل رجل وابنه بانفجار عبوة ناسفة في شارع الشهداء وسط تكريت.

 

وفي محافظة بابل خطف مسؤولاً بالصحوة يدعى موسى الجنابي في منطقة البحيرات شمالي بابل من قبل مجهولين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم