المقالات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم السبت، عن إصدار أوامر بتخويل القوات الأمنية للتعامل بحزم مع “أعمال الشغب” التي رافقت التظاهرات في البصرة وحماية المؤسسات العامة والخاصة.

وقالت القيادة في بيان “ترأس السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة اجتماعا أمنيا في مقر قيادة العمليات المشتركة لمناقشة الوضع الأمني في البصرة “، وصدر عن الاجتماع بحسب البيان ” اتخاذ إجراءات استثنائية للحفاظ على الأمن وحماية المصالح العامة والخاصة، وأصدرت الأوامر بتخويل القوات الأمنية بالتعامل بحزم مع أعمال الشغب التي رافقت التظاهرات وحماية المؤسسات العامة والخاصة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لفرض القانون”.

وأضافت القيادة “على القوات الأمنية تنفيذ هذه الأوامر واتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة”، ودعت المواطنين إلى “التعاون مع القوات الأمنية، والابتعاد عن اي تجمع يستهدف التقرب من المؤسسات وعدم التجمع والتنقل بمجموعات من منطقة إلى أخرى ، والالتزام بالتوصيات الأمنية الاستثنائية”.

وتشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة أخرين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم