المقالات


قالت مصادر عربية في الدوحة مقربة من ديوان المشيخة القطرية للمنــــار إن المخابرات القطرية فقدت الاتصال مع ستة من عناصرها يشرفون على الاتصال مع الجماعات المسلحة الارهابية في مدينة حلب السورية.
وذكرت المصادر أن هناك مخاوف قطرية من أن قوات حفظ النظام السورية قد اعتقلتهم.
وفي السياق نفسه طلبت الاجهزة الاستخبارية الفرنسية والامريكية والتركية من عناصرها بالفرار من مناطق القتال في حلب، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن أن الالاف من الارهابيين من جنسيات مختلفة عربية واسلامية وغربية هم الان تحت الملاحقة والحصار في أحياء بحلب، وكشفت المصادر عن أن القوات السورية أعتقلت سبعة من الارهابيين يعملون لصالح أجهزة الأمن الاسرائيلية تربطهم صلات وثيقة بميليشيا سمير جعجع و سعد الحريري
في غضون ذلك بدأ الجيش السوري عملية عسكرية في مدينة حلب وبعض احيائها لاعادة فرض السيطرة وطرد المسلحين منها.
واكدت مصادر سورية ان الجيش استطاع السيطرة على اهم المناطق الساخنة في المدينة كما قتل العديد من المسلحين بعضهم من جنسيات عربية واجنبية، فضلا عن اعتقاله العشرات.
وكانت مصادر متطابقة أعلنت في وقت سابق أن الجيش استعاد السيطرة على حي صلاح الدين في حلب وبدأ بعملية تمشيط للمنطقة بحثا عن المسلحين في مركزهم الرئيس.
كما اعتقل الجيش السوري عشرات المسلحين بينهم اجانب خلال عملياته المستمرة في حلب وريفها فيما تمكنت السلطات من احباط محاولتي تسلل لمجموعات مسلحة من الاردن ولبنان، وفي مدينة حمص وسطَ البلاد تمكن الجيش السوري من السيطرة على حي القرابيص وتمكن من إخراج المسلحين منه.
وأعلن التلفزيون السوري عن تطهير بلدة كرناز في حماه من المجموعات المسلحة بشكل كامل، بموازاة الحاقه خسائر كبيرة بالمسلحين في الرستن في حمص، فضلاً عن قيامه بالتصدّي لمجموعات مسلحة قادمة من لبنان والاردن


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم