المقالات

أكدت ادارة محافظة كربلاء المقدسة، السبت، اختراق الطيران الحربي السعودي لاجوائها والتحليق فوق منطقة النخيب، مشيرة الى ان السعودية متهمة بمساعدة عناصر داعش.

وقال معاون محافظ كربلاء للشؤون الادارية احمد ياس في تصريح صحفي، ان "ماتناقلته وسائل الاعلام بشأن اختراق الطيران الحربي السعودي لاجواء محافظة كربلاء في النخيب صحيح".

 واكد أن "هذا التدخل يمثل اعتداءا سافرا على سيادة العراق وعلى الحكومة اتخاذ الاجراءت اللازمة ومطالبة السعودية بوقف تدخلاتها ومساعدتها للمجاميع الاجرامية".

وأضاف ياس أن "الحكومة المحلية في كربلاء ستعقد اجتماعا خاصا لمداولة الموضوع، وتقديم مذكرة احتجاج للحكومة الاتحادية والبرلمان بشان انتهاك اجواء المحافظة من قبل الطيران السعودي".

 وبيّن ان " السعودية تحاول بكل امكاناتها دعم عصابات داعش ومساعدتها في التوسع على حساب قواتنا الامنية". 

وكان رئيس لجنة الامن البرلمانية النائب حاكم الزاملي كشف امس الاول ، ان الطيران السعودي خرق ا?جواء العراقية في منطقة النخيب، مستغلاً وجوده ضمن التحالف الدولي، فيما دعا الدفاع الجوي العراقي للتصدي لهم في حال تكرر الخرق.

وفي ذات السياق، طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عن محافظة كربلاء المقدسة ابتسام الهلالي،بالتحقيق من خبر اختراق الطيران السعودي لاجواء كربلاء.  

ودعت الهلالي في بيان صحفي ، الى تشكيل لجنة خاصة للتحقق من نبأ اختراق الطيران السعودي لاجواء كربلاء المقدسة، فيما اعتبرت ذلك انتهاك للسيادة العراقية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم