المقالات

خوّل مجلس الوزراء, الثلاثاء, رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تجاوزات القوات التركية على الحدود العراقية, مؤكدا أن السيادة الوطنية وحدود البلاد خط أحمر لايسمح بالنيل منها وتجاوزها.

وقال مكتب العبادي في بيان له بإن “مجلس الوزراء ناقش اليوم, في جلسته التي عقدت اليوم, موضوع دخول القوات التركية في الاراضي العراقية”.

وأضاف البيان أن “مجلس الوزراء خول العبادي باتخاذ الخطوات والاجراءات التي يراها مناسبة بشأن تجاوز القوات التركية على الحدود العراقية وخرقها للسيادة الوطنية مع دعمه الكامل للقرارات التي اتخذها مجلس الامن الوطني بشأن الموضوع ومتابعة تنفيذها”.

وأكد المجلس بحسب البيان, أن “السيادة الوطنية وحدود البلاد الجغرافية خط احمر لايسمح بالنيل منها وتجاوزها على الاطلاق، لاسيما وان الحكومة العراقية لم توقع اتفاقا ، اوتسمح للجارة تركيا بتجاوز حدود بلدنا تحت اية ذريعة”.

وأوضح أن “دخول قطعات من القوات التركية أمر مرفوض ومستنكر، وان الحكومة العراقية تجدد موقفها بمطالبة الحكومة التركية بسحب قواتها، والاعلان عن احترامها الكامل للسيادة العراقية”.

وأشار المجلس إلى أنه “في الوقت الذي تحرص الحكومة على إدامة علاقة حسن الجوار، تؤكد حقها في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ السيادة الوطنية”


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم