المقالات

وصل أكثر من 5000 مقاتل من الحشد الشعبي الى مناطق محيط تكريت وفق ما اعلنه محافظ صلاح الدين رائد الجبوري موضحاً في الوقت نفسه أن القطعات العسكرية مستعدة لإعلان ساعة الصفر لتحرير المحافظة فيما أكد إعداد مخيمات لاستقبال النازحين جراء العمليات العسكرية التي ستشهدها المحافظة.

وأضاف الجبوري أن  عملية التحرير ستدار وفق خطة مركزية ستبدأ من عدة محاور مبينا أن  قيادتي عمليات صلاح الدين وسامراء وتشكيلات وزارتي الدفاع والداخلية، فضلا عن الحشد الشعبي ومقاتلي عشائر من تكريت وناحية العلم والمناطق المحيطة بها سيشاركون في عمليات التحرير .

وتابع الجبوري أن المقاتلين من أبناء محافظة صلاح الدين تلقوا التدريب والتسليح والدعم في معسكرات أنشأت لهذا الغرض في قضاء سامراء الى جانب متطوعين يتلقون التدريب في معسكر انشأ في قضاء الطوزخورماتو  مشيرا إلى  وجود أعداد كبيرة من أبناء العشائر يشاركون في القتال ومسك الأرض في قضاء بيجي وفي المناطق التابعة لقاطع مسؤولية قيادة عمليات صلاح الدين .

وأشار الجبوري الى  التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين بفتح مخيمات في مناطق أمنة ضمن قضاء سامراء ومخيم أخر في قضاء طوزخورماتو خلال الأيام المقبلة لاستقبال العوائل التي ستنزح تزامناً مع بدء عمليات التحرير .
 
وأكد المتحدث باسم مجلس شيوخ صلاح الدين مروان الجبارة السبت 21 شباط 2015 الانتهاء من وضع خطة محكمة لتحرير ما تبقى من المحافظة فيما أشار الى أن قوة من عشائر صلاح الدين ستشارك بعملية تحرير مدن واقضية تكريت


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم