المقالات

اكد التحالف الكردستاني، اليوم الاحد، ان على رئيس مجلس النواب تمثيل كل العراقيين وان لا "يتباكى" على شريحة ويترك الشرائح الاخرى

وقال النائب عن التحالف محما خليل في حديث صحفي إن "جميع الكتل منشغلة بالمناصب ولا احد يهتم لهذا الشعب الذي يحترق بنار داعش" مؤكدا ان "الحكومة العراقية وكل الجهات ومنها الدولية لم تكن ادانتها لما يحدث في سنجار بمستوى الكارثة".

وأشار خليل نستغرب من رئيس مجلس النواب الذي يتباكى على شريحة واحدة ويترك الشرائح الاخرى في وقت يجب أن يكون رئيس مجلس نواب لجميع مكونات العراق" مضيفا "اننا وفي وقت نشكر الحكومة البريطانية والامريكية، لكننا نعتبر ما وصل من مساعدات لم تكن بمستوى ما يحصل في العراق وفي سنجار خصوصا".

وتابع خليل، "نقول للسياسيين الذين يخوضون مفاوضات تشكيل الحكومة بان العراق ومن يقتل به الان من مواطنين ابرياء اعلى من اية مناصب، كما ننصح القوى المتفاوضة بعدم وضع اية عراقيل في طريق تشكيل الحكومة، وان يسهموا في سرعة تشكيلها حتى يتفرغوا لمواجهة خطر داعش".

بدوره بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع رئيس حزب الدعوة تنظيم العراق عبد الكريم العنزي اخر المستجدات السياسية والامنية في البلد والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة.

و اكد الجبوري ضرورة تظافر الجهود لأستكمال المفاوضات وان يكون تشكيل الحكومة الجديدة بوابة لانهاء معاناة الشعب العراقي.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم