المقالات

 

كشف رئيس كتلة الحل في القائمة العراقية جمال الكربولي، الاثنين، أن وزراء كتلة الحل سيشاركون في جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء المخصصة لمناقشة مطالب المتظاهرين، فيما أشار إلى أن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك سيكون اول المشتركين.

 وقال الكربولي ، إن "كتلة الحل عندما دخلت في العملية السياسية لديها اسباب وموجبات الرئيسية منها تتمثل بمطالب المواطنين"، مضيفا "من هذا المنطلق سنشارك في جلسة مجلس الوزراء المخصصة لمطالب المتظاهرين اذا كانت هناك طلبات وحقوق ستعرض".

 وأوضح الكربولي "المتظاهرين يطالبون بحقوق وعندما تعرض هذه الحقوق فنحن ندعو لها بكل تأكيد  ونحن من دعم وجود القوانين من خلال اللجنتين الخماسية والسباعية"، لافتا الى ان "كتلة الحل قريبة من هاتين اللجنتين وكان لها ممثلين ونأمل بأن تثمر بقوانين ترضي جميع المحافظات".

 ولفت إلى أن "هناك فرق بين أن تعرض قوانين وبعض المواضيع المهمة لغرض التصويت عليها ودعمها وبين تشكيل لجنة"، مبينا أن "مجلس الوزراء سبق وأن شكل لجنة واليوم شكلت لجنتين خماسية فيها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ولجنة وزارية".

 وأكد أن "اللجنة الوزارية انتجت بعض القوانين والخماسية ايضا وهذه القوانين تطرح في مجلس الوزراء"، مبينا أن "هذه المرة الاولى التي تعرض فيها طلبات المتظاهرين وحقوقهم في مجلس الوزراء".

 وذكر الكربولي أن "بعض وزراء العراقية استقالوا وقسم منهم لازالوا في الحكومة، كوزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان المفتي ووزير الكهرباء الذي عاد لمنصبه ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، أما الوزراء المتبقين فثلاثة منهم سيرحبون ويتجاوبون لدعم مطالب المتظاهرين".

 وتابع الكربولي "نحن ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك كتلة واحدة ضمن ائتلاف العراقية العربية ونجري نقاشات يومية، واذا كانت هناك قوانين ومطالب ستناقش في مجلس الوزراء فان المطلك سيكون اول المشتركين لأنه يهتم جدا بالاستجابة لمطالب المتظاهرين ودعمها". 

 وكان الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق أعلن في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن جلسة مجلس الوزراء ليوم غد الثلاثاء ستخصص لمناقشة مطاليب المتظاهرين، فيما دعا شيوخ عشائر الانبار في مؤتمر صحافي عقدوه في بغداد وزراء العراقية إلى العودة لمجلس الوزراء والمشاركة في مناقسة مطالب المتظاهرين.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم