المقالات

أعلن محافظ البصرة خلف عبد الصمد عن "أن يوم أمس شهد إنهاء مشكلة الحدود بين العراق والكويت بهدم ثلاثة منازل على الحدود بين البلدين في ناحية ام قصر جنوب غرب البصرة".

وقال عبد الصمد خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده ظهر في البصرة مع رئيس بعثة ألأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر وحضره مراسل راديو المربد "إن انتهاء ملف الحدود جاء بعد تعويض أصحاب المنازل التي تمت أزالتها واصفاً تلك الخطوة بالمهمة لخروج العراق من طائلة البند السابع".

من جهته ، قال رئيس بعثة ألأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر "إن عدداً من المشاكل العالقة بين البلدين قد حلت ومن بينها مشكلة المياه الإقليمية في خور عبد الله".

وأشاركوبلر إلى "أن العلاقات السياسية بين العراق والكويت بدأت بالتحسن وكان آخر أسباب التحسن هو ترسيم الحدود في ناحية أم قصر".

وطالب كوبلر "الحكومة العراقية بإنشاء حزام اخضر على الحدود العراقية الكويتية خاصة في ظل ارتفاع أعداد العواصف الترابية التي تنطلق من العراق في السنوات الأخيرة لاقتنا إلى ضرورة وضع حلول سريعة بالتعاون مع دول الخليج المجاورة".

في غضون قال محافظ البصرة انه بالإمكان "إن يستغل العراق أموال تعويضات الكويت في إنشاء الحزام الأخضر وبذلك تعود المنفعة على البلدين".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم