المقالات


يواصل أهالي جنوب العراق تظاهراتهم ليلا، احتجاجا على سوء توفير الطاقة الكهربائية وتردي الخدمات، حيث تشهد محافظات البصرة وذي قار وميسان والسماوة تظاهرات ليلية يومية تندد بفشل الحكومة في توفير العيش الكريم للمواطن العراقي، 

ويهدد المتظاهرون في محافظة البصرة باستمرار احتجاجاتهم لحين تحقيق مطالبهم، داعين الحكومة الى توفير الخدمات وتجهيز البصرة بساعات كهرباء لا تقل عن  18 ساعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وفي محافظة ذي قار خرجت ايضا تظاهرات طالبت بتحقيق الأمن والقضاء على الفساد وتقديم الخدمات الاساسية لمواطنين وخاصة الكهرباء، ودعت إلى اقالة مدراء الكهرباء والشرطة والتربية، ويؤكد المتظاهرون أنهم سيستمرون بتظاهراتهم هذه حتى تحقيق مطالبهم. 

وفي ميسان، خرجت تظاهرات تطالب الحكومتين المركزية والمحلية بتحسين أوضاع الكهرباء في المحافظة، بعد التردي الكبير الذي أصابها وزيادة عدد ساعات القطع تزامنًا مع حلول شهر رمضان.

كما وصلت التظاهرات الى محافظة السماوة ، فقد خرج المئات من ابناء هذه المحافظ قبل ايام، في تظاهرة حاشدة انطلقت من كورنيش المدينة باتجاه شارع الجسر، للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وتوفير الطاقة الكهربائية.

 

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم