المقالات

 

 

أعلن محافظ النجف عدنان الزرفي اختتام مراسم زيارة مرقد الامام علي بن أبي طالب (ع) بذكرى وفاة الرسول الأكرم (ص) دون أي خرق امني يذكر.
وقال الزرفي اليوم الاحد ان عدد الزائرين قد تجاوز4 ملايين زائر من بينهم أكثر من100ألف عربي وأجنبي .
واوضح ان" القوات الأمنية في المحافظة وضعت خطة أمنية محكمة للحفاظ على امن وسلامة الزائرين فضلا عن تقديم أفضل الخدمات لهم".
وكان قد أدى اكثر من اربعة ملايين زائر مراسم زيارة مرقد الامام علي (ع) بذكرى الرسول الأكرم محمد(ص).
وذكر محافظ النجف عدنان الزرفي ان" أعداد الزائرين الذين توافدوا الى المدينة من جميع أنحاء العراق فضلا من دول العالم المختلفة تضاعفت أعدادهم عن الأعوام السابقة بفضل استتباب الأمن في المحافظة فضلا عن التسهيلات التي تقدم الى عموم الزائرين ".
واشار الى ان جميع دوائر الدولة الخدمية والأمنية استنفرت كوادرها وآلياتها لتقديم خدمة متميزة للزائرين.
يذكر ان قيادة طيران الجيش شاركت بحماية الطرق الرئيسة المؤدية لمدينتي النجف والكوفة بطلعاتها الجوية التي مازالت مستمرة , فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة على طول الطرق المؤدية الى المدينة القديمة فضلا عن نشر قوات أضافية في منطقة بحر النجف لحماية مركز المدينة الذي اكتظ بحشود الزائرين القادمين من العراق وخارجه.
وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف لؤي الياسري قد اعلن ان مئات الالاف من الزائرين العرب والأجانب وصلوا إلى المحافظة للمشاركة بإحياء الذكرى عبر مطار النجف الدولي والمنافذ الحدودية البرية الأخرى،مؤكدا توفير التسهيلات اللازمة كافة لوصولهم إلى المحافظة وإقامتهم فيها.
وأضاف الياسري أن الزوار الاجانب قدموا من إيران ولبنان والخليج والولايات المتحدة وأوربا، إضافة إلى دول أسيوية مختلفة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم