المقالات

 أعلن مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، أن جلسته التي عقدت اليوم برئاسة سليم الجبوري شهدت التصويت على خمسة وزراء تكنوقراط من أصل عشرة، مشيراً إلى عدم منح الثقة للأسماء المطروحة لتولي سبع وزارات.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس إن "مجلس النواب وافق في جلسته الاعتيادية الخامسة والعشرين التي عقدت اليوم برئاسة سليم الجبوري وحضور 183 نائبا، على إجراء تعديل وزاري لخمسة حقائب من أصل 10 حقائب جديدة من الوزراء التكنوقراط قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال استضافته في الجلسة".

وأضاف أنه "تم التصويت على تولي وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بعد قبول استقالة محمد شياع السوداني، فيما تولى حسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية بعد قبول استقالة محسن عصفور، فضلا عن التصويت على تولي علاء غني منصب وزارة الصحة بعد قبول إقالة عديلة حمود".

وأشار إلى أن "المجلس صوت أيضا على تولي علاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء بعد قبول استقالة قاسم الفهداوي، فيما وافق على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي بعد قبول استقالة حسين الشهرستاني".

وتابع البيان أنه "تم خلال الجلسة عدم منح الثقة للأسماء المطروحة لتولي وزارات التربية والعدل والشباب والرياضة والثقافة وكالة والنقل والاتصالات وكالة ووزارة الخارجية".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم