المقالات

كشف مكتب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الاحد، ان وفد القائمة العراقية برئاسة المطلك اتفق مع اللجنة الخماسية على الغاء قرار رقم 88 المتعلق بحجز الاملاك وتعديل قانون 76 المتعلق بذات الموضوع، وفيما اكد حدوث تقدم ايجابي بشآن الخلافات على قانوني العفو العام والمساءلة والعدالة، اشار الى الاتفاق على عدم استبعاد بعض المرشحين المشمولين باجراءات الاجتثاث.

وقال مصدر في مكتب المطلك في بيان له إن "نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ترأس وفد القائمة العراقية في اجتماع اللجنة الخماسية الذي عقد اليوم في مكتب رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري لمناقشة سبل الاستجابة لمطالب المتظاهرين والمحتجين".

وأضاف المصدر أن "الاجتماع تم خلاله الاتفاق على الغاء قرار 88 المتعلق بحجز الاملاك وتعديل قانون 76 المتعلق بذات الموضوع".

اما فيما يخص قانوني العفو العام والمساءلة والعدالة، أكد المصدر أن "هناك تقدم ايجابي مع ورود بعض الخلافات التي ما تزال قائمة بشأن المدة التي يتوجب بعدها حل هيئة المساءلة والعدالة وغلق ملفاتها بصورة نهائية".

وحول اعادة التحقيق والمحاكمة لمن انتزعت منهم الاعترافات بالقوة، ذكر المصدر في مكتب المطلك أن "العمل مستمر لوضع ضوابط معينة يتم من خلالها انصاف هذه الفئة واعادة محاكمتهم ورفع الظلم عنهم"، مشيرا الى ان "إتفاقاً جرى على عدم استبعاد بعض المرشحين في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بالاجتثاث ممن شملوا بالاجراءات لاسباب تتعلق بمفردة الاثراء العام ممن احتسبت لهم زيادة في الراتب نتيجة لمنحهم أوسمة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم