المقالات

 

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن عزم التحالف الوطني طرح خطة اصلاح شاملة على الكتل السياسية الشهر المقبل. وقالت المصادر القريبة من التحالف الوطني: ان "لجنة الاصلاح التي شكلها التحالف الاسبوع الماضي ستكمل عملها خلال الاسبوعين المقبلين لطرح الورقة اولا داخل التحالف ومن ثم تعرض على رئيس الجمهورية جلال طالباني باعتباره حامي الدستور ومن ثم تطرح على الكتل السياسية كافة".

وشددت المصادر على ان عملية الاصلاح سوف لن تشمل السلطة التنفيذية فحسب وانما جميع مؤسسات الدولة كونها تحتاج الى مثل هذا الاصلاح والمعالجة.

وكان التحالف الوطني قد قام بتسمية لجان الاصلاح خلال اجتماعه الذي عقده الثلاثاء مجددا دعوته للكتل السياسية الى اتباع اسلوب الحوار في حل الازمة القائمة بالوقت الحالي. وتضم لجنة الاصلاح التي اتفق التحالف الوطني على تشكيلها ثمانية اعضاء من الكتل المنضوية في التحالف الى جانب تولي ابراهيم الجعفري رئاسة اللجنة".

ويأتي بدء اعمال لجنة الاصلاح بعد تراجع التيار الصدري عن مواقفه الداعمة لسحب الثقة من الحكومة واللجوء الى الحوار من اجل فض الخلافات.

وتتبنى كتلة التحالف الوطني الى جانب رئيس الجمهورية وكتل العراقية البيضاء والعراقية الحرة وتصحيح والحل واخرون اعتماد الحوار الوطني كأساس لحسم الازمة السياسية الراهنة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم