المقالات

أعلنت قيادة عمليات ميسان، الاثنين، عن مصرع شخص اثر انهيار منزله بسبب الأمطار في قضاء المجر الكبير، وفيما اكدت اخلاء 200 عائلة من المناطق والقرى الحدودية التابعة لقضاء علي الغربي، لفتت إلى فتح ممر مائي لتفريغ المياه والسيول القادمة من ايران ومحافظة واسط.

 وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات ميسان مهند حميد الهاشمي، في تصريح صحفي إن "مواطنا من قضاء المجر الكبير ( 33 كم جنوب مركز ميسان) لقي حتفه اثر انهيار منزله بسبب السيول والامطار، فضلا عن تضرر منازل كثيرة في القضاء اضافة الى قضاء علي الغربي".

 وبيّن الهاشمي ان "قطعات من فرقة المشاة الالية العاشرة للجيش العراقي، وقوات الشرطة فضلا عن الحكومة المحلية، تمكنت من اخلاء 200 عائلة حاصرتهم الفيضانات في المناطق والقرى التابعة لقضاء علي الغربي (شمال المحافظة) نظرا لاستمرار تساقط الامطار وتكسر عدد من السداد بسبب السيول القوية القادمة من ايران ومحافظة واسط".

 ولفت الى ان "العمل مازال متواصلا حتى الان لمنع وصول المياه الى قضاء علي الغربي"، مضيفا ان "الجهد الهندسي العسكري أغلق السداد المنهارة بسبب قوة السيول، فضلا عن فتح ممر وادي الزعفران على نهر دجلة من اجل تفريغ المياه".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم