المقالات

 

طالب القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء نوري المالكي القوات الأمنية بالعمل على تهيئة الأجواء لإنجاح القمة العربية المقرر عقدها في بغداد نهاية الشهر الحالي.
ودعا المالكي،على هامش ترأسه اجتماعا لكبار القادة الأمنيين السياسيين بحضور وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي،إلى "عدم التدخل بعمل القوات الأمنية"، مؤكدا على"ضرورة التزام منتسبي تلك القوات بتوصيات وقرارات القيادات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية".
وقال المالكي إن"رجل الأمن عليه مسؤولية الحفاظ على أرواح المدنيين وأن لا يجامل في عمله"،معتبرا"عمل القوات الأمنية يقوم على أسس وطنية والتعامل يكون بموجب الرتبة العسكرية".
وأضاف المالكي أن"الأمن من مسؤولية الجميع وعلى السياسي والمثقف والإعلامي دعم القوات الأمنية في عملها".
ودعا المالكي إلى "متابعة أداء الوحدات القتالية من قبل آمري الأفواج وقادة الفرق"، مشددا "أننا نطمح إلى بناء دولة لها كيانها وقدراتها المستقلة تعمل على تقديم الرفاهية لجميع أبناء الشعب لكن هذا الطموح يواجه تحديات وعلى الجميع أن يساهم في تجاوزها".
من جانب اخر بدأ بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية  اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة قيس العزاوى مندوب العراق لدى الجامعة وذلك للتحضير للقمة العربية المقرر عقدها فى بغداد يوم 29 اذار الجارى .
ويبحث اجتماع المجلس البنود المدرجة فى جدول أعمال القمة قبل رفعها الى مجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي سيعقد اجتماعا تحضيريا للقمة فى بغداد يوم 28 اذار الجارى .
ومن بين البنود المهمة التى يبحثها المندوبون بند بشأن الصراع العربى الاسرائيلي واخر حول مخاطر التسلح النووى الاسرائيلى على أمن واستقرار المنطقة وكذلك التعاون العربى مع التكتلات الاقليمية والدولية والوضع العربى الراهن الى جانب قضايا أخرى


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم