المقالات

عثرت القوات الأمنية على جثث ثلاثة اشخاص اختطفوا من قبل مسلحي تنظيم القاعدة في منطقة حمرين بمحافظة ديالى مع 19 اخرون مازال مصيرهم مجهول.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي ان"عملية الاختطاف التي نفذها المسلحون تمت على الهوية و من خلال نصب سيطرة وهمية في منطقة حمرين"،داعيا إلى"الإسراع بتنفيذ خطة أمنية كبرى لمواجهة خطر القاعدة في مناطق حمرين".
وحذر التميمي من "لجوء التنظيمات الإرهابية إلى ممارسة ذات العملية الإجرامية في مكان آخر وضد مكون آخر بحجة وجود ردة فعل ما يزيد من خطورة الموقف"، مشددا على "ضرورة توحيد الصفوف لإحباط مؤامرة القاعدة وحلفائها".

من جانب اخر قتلت عمليات دجلة اليوم الثلاثاء 3 قياديين في تنظيم القاعدة والجماعة النقشبندية واعتقلت 175 اخرون خلال عملية" صولة فرسان دجلة " التي بدأتها منذ خمسة أيام في محافظة ديالى وانتهت اليوم الثلاثاء.
وشملت العملية العسكرية الشريط الحدودي مع كركوك وصلاح الدين وحوض حمرين.
من جانب اخر نفذت قيادة عمليات نينوى اليوم الثلاثاء حملة تفتيش وتمشيط واسعة، في المناطق التي شهدت توترا امنيا امس الاثنين.
وقال مصدر امني اليوم الثلاثاء ان"عدد من الاشخاص لقوا مصرعهم وجرح اخرون اثر اشتباكات وتفجيرات وقعت مساء أمس الاثنين في الموصل ما دفع بالقوات الأمنية لفرض حظر تجوال في الجانبين الأيمن والأيسر وتم رفعه في السادسة من صباح اليوم الثلاثاء".
وفي بغداد استشهد مدني واصيب 8 اخرون بجروح اثر انفجار عبوتين ناسفتين قرب سوق ومقاهي شعبية في مدينة الصدر امس الاثنين.
كما لقي ثلاثة من عناصر قوات الامن مصرعهم واصيب 10 اخرون بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة وسيارة ملغومة مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للشرطة في المدائن.
وفي كركوك اصيب ثمانية اشخاص بجروح جراء انفجار سيارتين ملغومتين استهدفت الاولى الحي العسكري والثانية حي الخضراء وسط المدينة.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم