المقالات

 

أوعز رئيس الوزراء نوري المالكي الى وزارة الخارجية بإستدعاء الموظف الدبلوماسي في السفارة العراقية بالرياض معد العبيدي لما نسب اليه من كلام طائفي للتحقيق معه ومعاقبته في حالة ثبوت اسائته.

وأكد المالكي في بيان لمكتبه الاعلامي اليوم "ان العراق والوحدة الوطنية العراقية لا يمكن ان يمثلها أمثال هؤلاء".

وكانت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، طالبت وزارة الخارجية باستدعاء نائب السفير العراقي في السعودية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، لتصريحات ادلى بها لاحدى الصحف السعودية، داعية الى اختيار شخصيات دبلوماسية وفق معيار الكفاءة.

وقال رئيس اللجنة علي العلاق في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان اليوم وحضره عدد من اعضاء اللجنة"ندعو وزارة الخارجية الى استدعاء الموظف في سفارة العراق في المملكة العربية السعودية والذي اساء بتصريحاته الى المكون الشيعي، ومعتقدات الشعب العراقي، وزيف الحقائق التاريخية".

وطالب وزارة الخارجية بضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحقه، موضحا "ان تلك التصريحات مست مشاعر الملايين من المسلمين في العراق والعالم الاسلامي، واثارت حالة من السخط والاستياء".

واشار العلاق الى "ان المعلومات التي اوردها الموظف المذكور في اللقاء الصحفي تمثيل تزييفا وتحريفا لحقائق تاريخية، لان شيعة اهل البيت تستمد وجودها وجذورها التاريخية ومعتقداتها من انتمائها الى رسوال الله".

وطالب ممثلا المرجعية الدينية في محافظتي النجف وكربلاء صدر الدين القبانجي واحمد الصافي، الجمعة، بإعادة النظر بعمل السفارات العراقية وإقالة وكيل السفير العراقي في العاصمة السعودية الرياض بعد مهاجمته معتقدات العراقيين وطقوسهم.

وكانت صحيفة الشرق السعودية نسبت الى نائب السفير العراقي في الرياض معد العبيدي قوله "ان التشيّع حركة سياسية بدأها اليهودي اليمني عبدالله بن سبأ بالتعاون مع الفرس حتى يشقوا الصف الإسلام".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم