المقالات

اعلنت وزارة الداخلية "الخميس" وقوع ما لا يقل عن 22 تفجيرا ،اسفرت بحسب مصادر أمنية وطبية ،عن استشهاد وإصابة أكثر من 400 شخص.
وذكرت الوزراة في بيان لها اليوم ان التفجيرات نفذت بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة واستهدفت 19 منطقة في أنحاء متفرقة من العراق،مبينة ان "البلد تعرض إلى سلسلة هجمات إرهابية استهدفت المواطنين في بغداد وعدد من المحافظات".
واشار الوزارة في بيانها أن "بغداد شهدت ثمانية تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة واستهدفت حي المحيط منطقة الكاظمية، ومحيط المجلس البلدي وساحة كهرمانة في منطقة الكرادة وحي أبو دشير قرب السوق التجاري بمنطقة الدورة، ومنطقة أم العظام بقضاء التاجي ومنطقة المعامل داخل سوق الحسينية، إضافة إلى ساحة الفارس العربي في منطقة المنصور غرب العاصمة".
وأضافت أن "محافظة صلاح الدين شهدت ثلاث تفجيرات بسيارتين مفخختين وعبوة ناسفة استهدفت مقر الاتحاد الوطني الكردستاني في صلاح الدين ومحكمة بيجي، والمركز الصحي في قضاء الدجيل".
واشار إلى أن "محافظة كركوك شهدت تفجيرين الأول نفذ بعجلة مفخخة انفجرت بالقرب من جامع الحاجة صبرية وسط كركوك، والثاني نفذ بسيارة مفخخة انفجرت في منطقة 90 قرب البدالة في كركوك أيضا".
واضاف أن "محافظة نينوى شهدت انفجار عجلة مفخخة في ناحية بعشيقة دون إصابات"، مضيفة أن "محافظة ديالى شهدت أيضا ثلاث تفجيرات بعبوات ناسفة استهدفت حي الخضراء بناحية جلولاء، فضلا عن تفجير رابع نفذ بعجلة مفخخة انفجرت على طريق عام في قضاء بلدروز".
وتابع البيان أن "محافظة بابل شهدت وقوع أربعة انفجارات في مناطق مركز المدينة ومنطقة النيل وقرب مرقد أولاد مسلم في قضاء المسيب".
واكدت الداخلية في بيانها ان التفجيرات اسفرت عن سقوط شهداء وجرحى إلا نها لم تحد اعدادهم في حين اكدت مصادر امنية وطبية ان الحصيلة غير النهائية لتفجيرات اليوم بلغت اكثر من 400 شخص بين شهيد وجريح


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم