المقالات

 أجرى رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، زيارة إلى محافظة نينوى تفقد خلالها قوات جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع، وفيما تعهد برفع العلم العراقي في مدينة الموصل بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، دعا المقاتلين إلى اليقظة والحذر من "أساليب أخرى" قد يلجأ إليها التنظيم.

وقال العبادي على هامش الزيارة، بحسب بيان لمكتبه، إن "معنويات قواتنا البطلة مرتفعة وهناك وحدة بالموقف الوطني العراقي لم نشهده سابقا"، مشيرا إلى أن "خطة تحرير الموصل تسير بشكل جيد وبحسب ما مخطط لها".

وأضاف العبادي أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعد أقوى التشكيلات في المنطقة وقد خاض معارك مهمة وحقق انتصارات باهرة وهو يمثل العراق بجميع مكوناته"، لافتا إلى أن "معركة الموصل معركة أساسية مع الإرهاب ومن الواجب اليقظة والحذر لان الإرهاب كما متوقع سيلجأ إلى أساليب أخرى".

وخاطب العبادي المقالتين قائلا إن "العالم كله ينظر إليكم ويراقبكم ويشيد بكم وببطولاتكم"، مبينا أن "معركة تحرير الموصل معركة عراقية وسنحقق الانتصار فيها ونرفع العلم العراقي في الموصل".

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل يومها الثالث على التوالي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش" وذلك بعد إعلان العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى، وسط رفض شعبي ورسمي للتواجد العسكري التركي في قضاء بعشيقة قرب نينوى. 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم