المقالات

اعلنت قيادة عمليات بغداد عن نجاح خطتها الامنية الخاصة بحماية زوار مرقد الامام الكاظم عليه السلام بذكرى استشهاده.
كما اطلقت أمانة بغداد اليوم الأربعاء،المرحلة الأخيرة من خطتها الخاصة بالزيارة وتتضمن استنفار كل ملاكاتها وآلياتها لتنظيف المدينة ورفع المخلفات والنفايات.
كما اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء أن غدا الخميس سيكون دواما رسميا لكافة المؤسسات الحكومية.
هذا واعلن الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة فاضل الانباري عن نجاح الزيارة المليونية بذكرى استشهاد الامام موسى ابن جعفر الكاظم عليه السلام اليوم الاربعاء.
وقال الانباري في مؤتمر صحفي نقله راديو دجلة بشكل مباشر اليوم الاربعاء ان"الجانب الأمني واتحاد المسلمين فيما بينهم كان له الدور البارز في إنجاح الزيارة".
وبشأن اعداد الزائرين اعلن الانباري ان"الإعداد بدأت قبل سبعة أيام والعتبة لديها كاميرات وشكلنا لجنة لإحصاء الزائرين وصل عددهم أكثر من 7 ملايين زائر".
كما بين أن"الإحصائية بدأت من خلال التوافد المستمر من يومي الخميس والجمعة حيث دخل مليونين زائر الى المدينة المقدسة ودخل إلى العراق 40 ألف زائر عبر المنافذ الحدودية".

من جانب اخر اعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن نجاح الخطة المعدة من قبلها والخاصة بالزيارة، مؤكدة عدم تسجيلها لاي حالة خرق.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة زياد طارق ان " سيارات الاسعاف والكوادر الطبية انتشرت على طول الطريق، اضافة الى فرق الرقابة على طعام الزائرين"، مؤكداً انه "لم تشهد مراسيم الزيارة اي حالة سلبية او خرق".

من جانب اخر اعلن امين بغداد، عبد الحسين المرشدي ان "الخطة التي وضعتها الامانة لتقديم الخدمات للحشود المليونية التي احيت ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام حققت نجاحاً باهراً بفضل تظافر الجهود الاستثنائية التي بذلتها الدوائر البلدية الاربع عشرة والدوائر الاخرى الساندة التي عملت على مدار الساعة وبإشراف ميداني مباشر من قبل الملاك المتقدم في الامانة الذي تواجد طيلة الخمسة ايام الماضية في مدينة الكاظمية المقدسة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم