المقالات

تمكنت قيادة عمليات سامراء من قتل انتحاري يقود سيارة ملغومة نوع (بيك اب) كان يروم تفجيرها على احدى المواكب على طريق عودة الزائرين الواقع بين قضاء بلد والدجيل.
وذكر مصدر امني مسؤول ان"القيادة استدعت خبراء التفجير لتفكيك السيارة، فيما فرضت اجراءت امنية مشددة حول المناطق المحيطة بقضاء سامراء لضمان سلامة جميع الزائرين اللذين قدموا بعشرات الالاف  من مختلف المحافظات لاحياء ذكرى استشهاد الامام الهادي عليه السلام".
الى ذلك بدأت القوات الامنية بتنفيذ خطة محكمة لحماية الزائرين القادمين الى مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام.
وقال قائد عمليات سامراء صباح الفتلاوي ان"القوات الامنية باشرت منذ الاسبوع الماضي بتنفيذ خطة امنية، كما تم استقدام قوات اضافية من المحافظات الاخرى بامر من القائد العام للقات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي لاسناد القوات الامنية في القضاء".
واضاف انه "تم التنسيق مع العشائر في مدينة سامراء لحماية الزائرين وخدمتهم وتمت المباشرة بالاستعدادات كافة من قبل العشائر من خلال بناء السرادق وتقديم الطعام للزائرين".
من جانبه اكد قائم مقام قضاء سامراء خلف محمود ان"الزائرين يتوافدون الى المدينة منذ يوم السبت الماضي وتم استنفار جهود جميع الدوائر الحكومية، من بينها البلدية والدفاع المدني والكهرباء والماء والمجاري اضافة الى دوائر وزارتي الصحة والنقل في المحافظة لانجاح الزيارة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم