المقالات

اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي ان"الحكومة اوفت بوعدها من خلال اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد بانسيابية عالية واجواء تنافسية حيادية وفرتها بمهنية عالية"،مبينا ان"الارهابيين والمراهنين لم يستطيعوا التأثير على سير العملية الانتخابية او تعكير أجوائها".

واعرب المالكي عن امله بان"تسهم نتائج الانتخابات بتسهيل عملية تشكيل الحكومة باسرع وقت لاستئناف عملية الاعمار والبناء"، مبديا شكره لـ"المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"،داعيا المالكي المفوضية الى "مواصلة جهودها في الحفاظ على نزاهة الانتخابات"، مثمنا جهود "جميع مؤسسات الدولة ووسائل الاعلام الوطنية الشريكة في هذا الانجاز".

واضاف المالكي "لقد واجهنا الصعاب والشائعات والأكاذيب التي روج لها المشككون الذين حاولوا افشال العملية الانتخابية او تاجيلها كما رغبت بعض القوى"، مشيرا الى ان "قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية البطلة انجزت واجبها في حماية وتأمين العملية الانتخابية".
وحيا المالكي "كل المواطنين الشجعان الذين دفعهم شعورهم العالي بالمسؤولية الذهاب الى صناديق الاقتراع والأدلاء بأصواتهم"، معتبرا ان "حماسهم ومشاركتهم الواسعة إثارت إعجاب العالم واحترامه، واكدت تمسك العراقيين بالتجربة الديمقراطية كخيار وحيد لبناء العراق القوي الواحد المزدهر".
وشكر المالكي:"كل زعماء العالم والمسؤولين الدوليين الذين اعربوا عن تهانيهم واعجابهم بهذه الممارسة الديمقراطية الشفافة".


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم