اصدرت خلية الاعلام الحربي، السبت، توضيحا بشأن ما حصل في البغدادي، فيما وجهت قيادة العمليات المشتركة بفتح تحقيق بالحادث.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه وكالة انباء البصرة, انه "توفرت لدى قيادة العمليات المشتركة معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد أحد القيادات الإرهابية وهو ( كريم عفات علي السمرمد) في احد بيوت ناحية البغدادي للاجتماع مع خلية إرهابية تستعد لتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين"، مبينة انه "استنادا الى تلك المعلومات كلفت على الفور قوة من لواء المشاة الثامن وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي لغرض مداهمة المكان واعتقال أَلَارهابي المطلوب للقضاء".

واضافت انه "بعد تنفيذ المداهمة والقبض على الارهابي (كريم عفات علي السمرمد) وأثناء التفتيش وجمع الأدلة تعرضت القوة الى هجوم برمانة يدوية من أحد المنازل المجاورة مما استدعى الرد عليها بسرعة وبعدها انسحبت القوة الى مقر انطلاقها"، مشيرة الى انه "فِي طريق العودة لوحظ تجمع مسلحين من دون التنسيق مع القوة المكلفة بالواجب حيث استهدفتهم الطائرات الساندة للقوة".

وتابعت ان "العملية تمت في الساعة 0200 فجر اليوم السبت"، موضحة ان "قيادة العمليات المشتركة وجهت بفتح تحقيق بالحادث".

وكان مصدر امني في محافظة الأنبار أفاد، اليوم السبت، بأن مروحية أمريكية قتلت سبعة أشخاص وأصابت 11 آخرين بينهم مديري ناحية وشرطة البغدادي غرب الرمادي.

وقال المصدر في تصريح اليوم (27 كانون الثاني 2018)، ان "قوة مشتركة من الفرقة الذهبية و وحدة اميركية من قاعدة عين الاسد توجهت في مهمة خاصة لاعتقال احد الاشخاص في ناحية البغدادي لكنها تعرضت لاطلاق نار من عناصر الحشد ودوريات الشرطة في الناحية، على اعتبارها قوة من داعش.

واضاف المصدر، ان القوة الاميركية ردت على مصادر النيران بمشاركة طائرات الاباتشي، مما أدى الى مقتل  7 اشخاص وجرح 11 اخرين،  من عناصر الشرطة والحشد ومدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي ومدير شرطة الناحية العقيد سلام العبيدي".

واضاف المصدر، ان كلا من مدير ناحية البغدادي ومدير الشرطة اصيبوا اصابات بالغة وهم في حالة خطرة ويتلقون العلاج في المستشفى، واستمرت الاشتباكات داخل احدى المجمعات في ناحية البغدادي الى ان تدخلت قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية لفك الاشتباك.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek