المقالات

استشهد واصيب عدد من المواطنين بجروح اثر هجمات ارهابية بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وسقوط قذائف هاون في مناطق مختلفة من بغداد وبابل وكركوك وصلاح الدين ويالى والموصل والناصرية.
واستهدفت الانفجارات مناطق بغداد ومنها الحسينية والمعامل والسيدية وحي الجهاد والكرادة والعبيدي والامين والشرطة الرابعة ومطار بغداد الدولي.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني اليوم الاثنين أن"مطار بغداد الدولي لم يتأثر بالتفجير الذي استهدف مرآباً لتجمع المسافرين قرب المطار".
وقال مدير عام سلطة الطيران ناصر البندر إن "مطار بغداد الدولي يعمل حالياً بشكل طبيعي".

هذا وتمكنت القوات الامنية من تفكيك سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في بغداد والموصل وديالى ،ولم ترد لراديو دجلة الحصيلة النهائية لعدد الشهداء والجرحى.
من جانب اخر أفادات مصادر طبية لم يتسنى لنا التأكد منها اليوم الاثنين، أن "مستشفيات الكندي واليرموك ومدينة الطب استقبلت، اليوم، جثث 21 شخصا و58 جريحا"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "خطورة إصابات بعض الجرحى".
وفي سياق متصل فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة في كربلاء وبايل والديوانية ومناطق اخرى من العاصمة بغداد اثر الاعتداءات الارهابية .
وفي كربلاء المقدسة ، قال الناطق الرسمي باسم اعلام شرطة المحافظة المقدم احمد محمد عمران ان" هناك خطة امنية محكمة طبقت من يوم 12 وهي ستكون مستمرة لغاية 21 من الشهر الحالية ".
واضاف ان" الخطة تتضمن غطاء جوي لحماية مراكز الاقتراع في المحافظة ،فضلا عن نشر عناصر استخباراتية ".
وبشان التفجرات التي استهدفت عدد من المحافظات اليوم اكد عمران انه" تم تشديد الاجراءات الامنية لحماية مداخل ومخارج المدينة لمنع حدوث اي خرق امني الى جانب نشر نقاط تفتيش اضافية".
وفي الديوانية شددت القوات الامنية في المحافظة اجراءتها على خلفية تفجيرات اليوم في بغداد وبعض المحافظات.
وفي بابل أفاد مصدر في شرطة المحافظة اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية أعلنت حالة الطوارئ بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطط لجماعات مسلحة لاستهداف المراكز الانتخابية ومناطق حيوية في عموم المحافظة، فيما اشار إلى إحباط محاولة لتفجير مركز انتخابي بعبوات ناسفة شمال بابل.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم