المقالات

اصدرت قيادة عمليات البصرة أوامرها إلى جميع القطاعات العسكرية والوحدات الأمنية بفرض حظر على تجوال المركبات والدراجات النارية خلال إجراء الاقتراع العام .
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد اللامي إن"حالة الحظر من المحتمل أن ترفع جزئياً أو مناطقياً بعد ساعات من فتح مراكز الاقتراع في الساعة السابعة صباحاً".
واضاف أن"الإجراءات الأمنية المتعلقة بالانتخابات تشمل إغلاق كافة المنافذ الحدودية، ومنها مطار البصرة الدولي وجميع الموانئ التجارية، فضلاً عن قطع حركة النقل بين البصرة والمحافظات الأخرى".

من جانب اخر قرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات إحالة أي موظف من موظفي الاقتراع يثبت عليه قيامه او شروعه بالتزوير إلى المحاكم المختصة ، إضافة إلى عزله وبشكل نهائي من الوظيفة العامة".
كما اعلن المجلس منع رئيس كيان جبهة الانصاف مشعان الجبوري والمرشحين الاخرين معه من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات يوم غد السبت لتجاوزه قوانين الانتخابات.
وذك المجلس في بيان انه"لاحظ في الاونة الأخيرة أن قناة الشعب التابعة لرئيس كيان جبهة الانصاف مشعان الجبوري لازالت تروج للكيان ومرشحيه"، مشيرا إلى أن "المفوضية قد الغت المصادقة على كيان جبهة الانصاف وحرمان مرشحي الكيان من التنافس على مقاعد مجالس المحافظات في الدوائر الانتخابية".
كما أعلنت اللجنة الامنية العليا المشرفة على أمن انتخابات مجالس المحافظات عن ان حظر سير المركبات والدرجات بأنواعها كافة سيدخل حيز التنفيذ في الساعة السادسة من صباح غد السبت.
واكد رئيس اللجنة الامنية ووكيل وزارة الداخلية احمد الخفاجي"عدم وجود اي حظر للتجوال في اي منطقة".
واوضح الخفاجي أن "اللجنة منحت جميع قيادات العمليات في المحافظات التي تجرى فيها الانتخابات الف إلى الفي باج وفق الحاجة والتي ستمنح للعجلات التي يتطلب حركتها في المحافظات".
وأضاف ان "اللجنة ابلغت قادة العميات العسكرية بأن لهم الحرية الكاملة برفع الحظر عن سير العجلات وقتا ومكاناً".
كما اكدت المفوضية العليا للانتخابات انها ستتخذ عقوبات شديدة بحق الكيان السياسي الذي يخترق الصمت الاعلامي الخاص بالانتخابات اليوم الجمعة.
يأتي ذلك في وقت اعلنت فيه القوات الامنية عن اتخاذاجراءات مكثفة في بغداد وباقي المحافظات استعدادا ليوم الاقتراع العام ا السبت .
 
ومن جانب اخر اعلنت عمليات الرافدين في محافظة ذي قار فرض حظر لتجوال المركبات يوم الاقتراع العام.
من ناحية اخرى وضعت قيادة عمليات دجلة، خطة أمنية موسعة يشارك فيها أكثر من ثلاثين ألف عنصر لحماية المراكز الانتخابية والطرق المؤدية لمراكز الاقتراع بالإضافة إلى مداخل المدن ومخارجها.

الى ذلك اعنلت امانة بغداد استمرارها بعملها بشكل طبيعي خلال الايام المقبلة والتي من بينها يوم الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات الذي يوافق غدا السبت.
وقد وجه امين بغداد عبد الحسين المرشدي وجه الدوائر البلدية كافة باستمرار عملها وجهدها الخدمي ايام الجمعة والسبت في اطار الخطة الخدمية الخاصة بالانتخابات و بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.
ويتضمت التوجيه التواجد الميداني للمديرين العامين للدوائر البلدية ومعاونيهم ومدراء الاقسام والشعب والعاملين بمعيتهم من الملاكات البشرية والعجلات والآليات التخصصية.
ويشمل هذا الجهد جميع مناطق العاصمة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة ويتضمن تقديم خدمات النظافة والماء والمجاري وادامة الطرق واعمال الزراعة والتشجير وغيرها من الخدمات الضرورية.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم