المقالات

 

استشهد اكثر من 70 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 200 بجروح في سلسلة الهجمات التي استهدفت مناطق متفرقة من العراق يوم امس الاربعاء ، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وشملت الهجمات التي وقعت بشكل متزامن وعددها نحو 38 تفجير 16عبوة ناسفة و17 سيارة مفخخة وشن خمس هجمات مسلحة في الحلة والموصل وكربلاء وكركوك وبعقوبة وبغداد ومناطق محيطة بها.

وجاءت هذه الهجمات التي استهدفت في اغلبها مناطق شيعية، في وقت تستعد مدينة الكاظمية في شمال بغداد لاستقبال ملايين الزوار الشيعة من محافظات اخرى ومن خارج البلاد لاحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم عليه السلام.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "تسعة اشخاص استشهدوا في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب مجمع المشن في جنوب بغداد"، فيما "استشهد سبعة اشخاص واصيب 20 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في الكاظمية" في شمال بغداد.

واضاف ان "ثلاثة عناصر من الشرطة استشهدوا في هجومين مسلحين في منطقة السيدية" في جنوب بغداد، كما اصيب اربعة اشخاص في انفجار اربع عبوات ناسفة استهدفت منزلين في العامرية وحي الجامعة في غرب بغداد.

واعلن المصدر الامني عن استشهاد شخص واصابة 10 في انفجار سيارة مفخخة قرب حسينية في الكريعات في شمال بغداد، بينما اكد مصدر طبي رسمي استشهاد ستة اشخاص واصابة 25 في الهجوم.

وفي المدائن (30 كلم جنوب غرب بغداد) استشهد ثلاثة اشخاص واصيب 12 بجروح في انفجار سيارة مفخخة، واستشهد شخصان آخران واصيب سبعة بجروح في النهروان على الطرف الجنوبي لبغداد، فيما اصيب ثلاثة بجروح بانفجار عبوة قرب حسينية في المحمودية (30 كلم جنوب غرب بغداد)، بحسب المصدر في وزارة الداخلية.

واعلن نقيب في الشرطة عن "استشهاد شخصين واصابة ستة بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم في العزيزية" (70 كلم جنوب بغداد)، وقد اكد مصدر طبي في المستشفى تلقي جثتين.

وذكر مقدم في الشرطة ان "خمسة اشخاص استشهدوا واصيب 30 بانفجار سيارتين مفخختين في وسط بلد" (70 كلم شمال بغداد)، وقد اكد مسؤول محلي الحصيلة، مشيرا الى ان احدى السيارتين استهدفت مقرا للوقف الشيعي.

وفي الحلة (95 كلم جنوب بغداد) قال نقيب في الشرطة ان "سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط الحلة ما ادى الى استشهاد 19 شخصا واصابة 48". واكد الطبيب علي الخفاجي من مستشفى الحلة الجراحي تلقي جثث 19 ضحية.

واعلن مسؤول في وزارة الصحة ان "24 شخصا اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة طويريج على بعد نحو 10 كلم من شمال كربلاء" (110 كلم جنوب بغداد).

وذكر عقيد في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) ان "اربعة اشخاص استشهدةا واصيب سبعة آخرون في انفجار تسع عبوات ناسفة في اطراف بعقوبة، بينما اصيب اربعة من الشرطة في سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم شرق المدينة وا ستشهدرجل واصيب ثلاثة من افراد عائلته بهجوم مسلح شمال بعقوبة".

واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي جثث خمسة اشخاص. وفي وقت لاحق، اعلن عقيد في الجيش العراقي عن وقوع سلسلة هجمات جديدة في بعقوبة، استشهد فيها اربعة اشخاص واصيب 30 بجروح، وشملت انفجار سيارة مفخخة وهجومين مسلحين وانفجار عبوتين ناسفتين.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) انفجرت سيارة مفخخة شرق المدينة ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح، وفقا لمصدر امني. واستشهد شخص على الاقل واصيب 17 في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في كركوك (240 كلم شمال بغداد).


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم