المقالات

 

اصدرت السلطات المصرية اوامرها بمنع دخول العراقيين والايرانيين لاراضيها وفقا لاجراءات جديدة بينما تسمح للاسرائليين الدخول الى مصر بسهولة بحسب مصدر من الداخل المصري.

وجهت الملكة اليزابيث الثانية رسالة خطية الى رئيس الجمهورية المصرية صباح امس قام بتسليمها السفير البريطاني في القاهرة جيمس وات الى وزير الخارجية المصري محمد عمرو .

وتضمنت الرسالة التي وُصفت بـ (شديدة اللهجة) من قبل الخارجية البريطانية على عدم رضا الديوان الملكي لما آلت اليه قرارات مرسي من تعصب وتشدد وخاصة بعد قراره بمنع المسافرين العراقيين والايرانيين دخول الاراضي المصرية .

موضحا ان اليزابيث نوهت عن عدم ادخال الشعوب بالمسارات السياسية وانتهاك حقوقهم في الدول التي تواجه بعض الازمات الدبلوماسية مع الدول الاخرى وخاصة انه لا علاقة للشعب العراقي او الشعب الايراني بما يدور حاليا من صراعات سياسية في المنطقة وخاصة انه لايوجد اي نوع من الخلافات بين الدول الثلاث

مبينه عن استغرابها لهذا القرار المفاجىء من قبل الحكومة المصرية واصفة اياه نقطة بداية لخلق المشاكل في المنطقة بين هذه الدول في الوقت الذي يحاول العالم تهدئة الجانب السياسي في الشرق الاوسط ،مشيرة الى ان هذا القرار ان صحت الشائعات بدافع سعودي لا يطمئن بخير لان السلطات السعودية سوف تسيطر بشكل كبير على نظام الحكم في مصر.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم